رئيس المخابرات المصرية عباس كامل سيزور تل أبيب ورام الله وعمان خلال الأيام المقبلة

رام الله/ PNN-  أفادت صحيفة “العربي” اليومية التي تصدر في قطر والتي ترعاها قطر أن رئيس المخابرات المصرية عباس كامل سيزور تل أبيب ورام الله وعمان خلال الأيام المقبلة في إطار جولة تهدف إلى تعزيز وقف إطلاق نار طويل الأمد بين إسرائيل وحماس.

وجاء في التقرير أنه من المقرر أن يلتقي كامل برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس ، وينقل رسالة حاسمة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى أنه يجب عليه التعاون مع الجهود الرامية إلى تحقيق الهدوء وإعادة التأهيل في قطاع غزة ، بالإضافة إلى التقدم حل للنزاع الإسرائيلي الفلسطيني. وإلا فسوف تنسحب مصر كوسيط ورعاية للمفاوضات وستعمل بشكل حصري مع حماس بصفتها سيادية لغزة ، والمسؤول عن حدود القطاع مع سيناء.

كما أفيد بأن كامل سيقدم للرئيس محمود عباس الشروط الموحدّة مع قيادة حماس خلال زيارتهما للقاهرة الأسبوع الماضي. كما سيطلب من الأردن دعم جهود مصر ، حيث لا تزال عمان تدعم موقف الرئيس محمود عباس.

وبحسب ما جاء في الصحيفة بان الرئيس محمود عباس يعارض  أي تنازلات أو مساعدات للقطاع دون إشراف وتعاون من السلطة الفلسطينية ، وهو ما يشترط على حماس التخلي عن السيطرة على غزة.

وقالت الصحيفة ” ويوم الثلاثاء أيضاً ، توثق أشرطة الفيديو المتظاهرين الفلسطينيين الذين يعبرون السياج الحدودي في شمال قطاع غزة ، وإشعال النار في نقطة عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلي بدون طيار تنتشر على وسائل الإعلام الاجتماعية.وقالت وزارة الصحة في غزة ان 11 متظاهرا فلسطينيا اصيبوا بنيران الجيش الاسرائيلي خلال اشتباكات يوم الاثنين”.

Print Friendly, PDF & Email