خضوري تفتتح فعاليات اليوم التطوعي للتبرع بالدم بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم المركزي

طولكرم/PNN – افتتحت عمادتي التنمية وخدمة المجتمع والشؤون الطلابية في جامعة فلسطين التقنية خضوري اليوم الثلاثاء فعاليات اليوم التطوعي للتبرع بالدم والذي سيستمر على مدار يومين، بالتعاون مع وزارة الصحة وبنك الدم المركزي، بحضور رئيس الجامعة أ. د. نور الدين أبو الرب، ومدراء الأفرع وعمداء الكليات، ومحافظ محافظة طولكرم أ. عصام أبو بكر ومدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة أ. أسامة النجار ومسؤولة العلاقات العامة والحملات في بنك الدم المركزي أ. كرمل ياسين.

بدوره ثمن أ. أبو بكر التعاون بين الجامعة ووزارة الصحة في مجال التبرع بالدم، والذي يعزز شعور الوطنية والانتماء لدى المشاركين، بالإضافة إلى المساهمة في حل جزء من المشاكل الطبية في المستشفيات والمراكز الصحية، شاكراً جهود الطرفين وكل من ساهم في هذا الحدث.

وأشار أ. د. أبو الرب أن الاهتمام في هذا المجال يدل على زيادة الحس بالمسؤولية والانتماء المجتمعي، وزيادة الادراك بأهمية التبرع بالدم على صعيد الفرد والمجتمع، مؤكداً على أن خضوري تفتح أبوابها لكافة المؤسسات لاستضافة الفعاليات المختلفة، لتحقيق التنمية والتطوير التي يطمح لهما المجتمع الفلسطيني، شاكراً الطلبة وأعضاء الهيئة الأكاديمية والإدارية المشاركين في اليوم التطوعي.

وأضاف أ. د. أبو الرب أن الجامعة تتميز دائما بدورها الريادي ومحاولاتها المستمرة بالتقرب من المجتمع المحلي نظراً لكونها مؤسسة وطنية حكومية تخدم كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، وتحقيقاً للمسؤولية المجتمعية اعتمدت الجامعة التبرع بالدم من ضمن متطلبات انهاء مساق الخدمة المجتمعية، لتوجيه الطلبة للخدمة في القطاعات التي يحتاجها المجتمع، والمساهمة في تعزيز ثقافة التبرع.

من جهته أوضح أ. النجار أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والفعاليات المشابهة، التي تهدف إلى زرع ثقافة التبرع الطوعي بالدم بشكل منتظم، وليس عند الحاجة فقط، لتوفير أكياس الدم بالكميات والفئات المطلوبة لمرضى التلاسيميا والأمراض السرطانية وغيرها، داعياً المواطنين إلى عدم الرهبة أو الخوف مؤكداً على التزام الصحة بالإجراءات والفحوصات اللازمة قبل سحب الدم، بالإضافة إلى الفوائد الصحية العديدة للمتبرع.

Print Friendly, PDF & Email