أبو كشك يطلع ممثل الاتحاد الأوروبي على البرامج والمشاريع البحثية في الجامعة

القدس/PNN-أطلع رئيس جامعة القدس د. عماد أبو كشك، رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في فلسطين رالف طراف، على آخر المستجدات على صعيد البرامج الأكاديمية والمشاريع البحثية والمبادرات التي تعمل جامعة القدس على تطويرها، إلى جانب البرامج المجتمعية التي تقودها الجامعة.

وقال أبو كشك خلال لقائه طراف، اليوم الثلاثاء، في مقر الجامعة، إن الجامعة تقدم من خلال البرامج المجتمعية الخدمات القانونية والاجتماعية والإرشادية لآلاف المقدسيين من خلال مراكزها المختلفة في البلدة القديمة، والتي تنفذها جامعة القدس انطلاقاً من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه شعبنا، وتحديداً في القدس بهدف تعزيز ثباتهم في المدينة.

وأضاف إن هذا اللقاء جاء في إطار الشراكات المتعددة التي تشمل جامعة القدس مع الاتحاد الأوروبي، ما من شأنه خدمة الجامعة وتعزيز دورها في خدمة القدس والمقدسيين، من خلال العلاقة القوية والمستمرة بين جامعة القدس والاتحاد الأوروبي.

وتحدث د. أبو كشك حول الرؤى الاستراتيجية لجامعة القدس فيما يتعلق بالريادة والإبداع بهدف خلق بيئة حاضنة للإبداع والريادية، وزرعها بين صفوف طلبة جامعة القدس خاصة والشباب الفلسطيني بشكل عام، باعتبار أن الريادة والابتكار هي التي تساهم في تقديم حلول للكثير من المعضلات التي تواجه مجتمعنا.

وأشار إلى علاقات الشراكة بين الجامعة والمؤسسات الأكاديمية على المستوى الدولي، والتي أثمرت عن تطوير واستحداث برامج أكاديمية فريدة من نوعها في الجامعة كبرنامج الدراسات الثنائية الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والمدعوم من الحكومة الألمانية.

بدوره، عبّر طراف عن ارتياحه لهذه العلاقة واعجابه بجامعة القدس ذات المستوى العلمي والثقافي المتميز، معربا عن شكره لرئاسة الجامعة وإدارتها على الجهود العلمية الكبيرة التي تبذل في هذا الصرح العلمي الكبير، آملا أن تفتح هذه الزيارة آفاقا هامة وجديدة للتعاون ما بين الجامعة والاتحاد الأوروبي لما يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية للشعب الفلسطيني عامة والمقدسي على وجه الخصوص.

Print Friendly, PDF & Email