تيك ديبكا: شحنات الوقود القطري لغزة اولى الخطوات لتنفيذ صفقة القرن

يت لحم / ترجمة خاصة PNN / قال موقع دبيكا الاستخباراتي الاسرائيلي ان اولى الخطوات لتنفيذ صفقة القرن التي يسعى الرئيس الامريكي لتنفيذها قد بدات بالفعل.

وقال الموقع انه و من خلال شحنات الوقود الى غزة بدأت الخطورة الرئيسية في خطة القرن الامريكية بانشاء كيانين فلسطينيين منعزلين في الضفة وغزة .

وبحسب الموقع فان الخطوة التي وضعها نتنياهو يوم امس الثلاثاء 9.10، لدعم إدارة ترامب بداية من إمدادات الوقود في المقام الأول والتي تم شراؤها من التمويل القطري لامداد محطة توليد الكهرباء في غزة هي أول خطوة دبلوماسية هامة في تنفيذ الخطة الأمريكية المصرية الإسرائيلية للبدء في فصل مناطق السلطة الفلسطينية وهي فصل الضفة وغزه.

من حهتها قالت قناة ريشت كان  الاسرائيلية ان الموساد الاسرائيلي كان مطلع في الاتصالات المتعلقة بنقل السولار و الأموال إلى غزه.

 واشارت القناة ان مسؤولون أمنيون اسرائيليون ابلغوا نتنياهو انه يعتقدون ان التمويل القطري يعزز بشكل غير مباشر حماس التي لا تؤمن باي اتفاقات وتناور فقط لتعزيز مكانتها والتخفيف من الحصار الذي يخنق غزة وقد يؤدي لانفجار سكانه في وجه الحركة مطالبين بعدم التعامل معها لان ذلك سيعطيها مزيد من الشرعية.

Print Friendly, PDF & Email