قلقيلية : اجتماع لجنة الطوارئ في المحافظة

قلقيلية/ PNN- ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم اجتماع لجنة الطوارئ في المحافظة لمناقشة الاستعدادات لفصل الشتاء هذا العام.

وشارك في الاجتماع العقيد شاهر شبيطة نائب قائد المنطقة، مدير الدفاع المدني المقدم يزن عمر وأعضاء لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية ومدراء العمليات، وأعضاء لجنة الطوارئ في المحافظة، وأعضاء لجنة السلامة العامة، وممثلون عن مديرية الحكم المحلي والبلديات والمجالس المشتركة.

وثمن المحافظ الدور الذي تقوم به لجنة الطوارئ في المحافظة، داعيا الى تكامل الجهود وتظافرها لمواجهة الأخطار التي قد تنشأ نتيجة للمنخفضات الجوية خلال فصل الشتاء القادم، مشيرا إلى أهمية الاستعداد المسبق لتجنب تأثيرات المنخفضات الجوية، منوها إلى الأضرار التي تعرضت لها المحافظة خلال السنوات السابقة، مطالباً بتفقد كافة المناطق من المحافظة خاصة مناطق السيول ومجاري الوديان وتنظيفها قبل الشتاء.

ودعا المحافظ إلى توفير كافة الإمكانيات اللوجستيه والمعدات تحسبا لمواجهة أي طارئ من الممكن أن يحدث، وأشار إلى أهمية إعداد الخطط والترتيبات اللازمة والتأكد من جاهزية كافة المؤسسات وتوفير النواقص إن وجدت، ودعا إلى الشراكة ما بين كافة مؤسسات ومكونات المحافظة للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم من الكوارث الطبيعية، متمنياً أن يكون فصل الشتاء فصل خير وبركة لأبناء شعبنا.

وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بعمل لجنة الطوارئ والتحضير لمواجهة المنخفضات الجوية، والعمل على تفقد المدارس والأماكن العامة للتأكد من عدم تشكيلها أية مخاطر على حياة المواطنين ، كما استمع المحافظ إلى ملاحظات أعضاء لجنة الطوارئ وجاهزيتهم.

Print Friendly, PDF & Email