الاحتلال يشدد من إجراءاته في بلدة بيت ليد وضاحية شويكة بطولكرم

طولكرم/ PNN-  شددت قوات الاحتلال ظهر اليوم الأربعاء من إجراءاتها التعسفية بحق المواطنين في بلدة بيت ليد شرق طولكرم، تمثلت في نصب الحواجز العسكرية وتفتيش المنازل والمنشآت.

وقال رئيس بلدية بيت ليد هشام دروبي، أن دوريات الاحتلال تمركزت على مداخل البلدة الشمالي الذي يربطها مع طريق نابلس، والغربي الذي يربطها مع بلدة سفارين، والجنوبي ويربطها مع قرى الكفريات، من خلال حواجز عسكرية، أوقفت السيارات وفتشتها ودققت في هويات ركابها.

وأضاف أن جنود الاحتلال اعتلوا أسطح عدد من منازل المواطنين خاصة الكائنة على المدخل الغربي وحولتها إلى نقاط مراقبة، عرف من أصحابها نعيم دريدي وأبو عرابي حميدي، في الوقت الذي تجوب فيه دوريات الاحتلال شوارع وأزقة البلدة وتعيق حركة تنقل المواطنين.

وفي السياق ذاته، أطلقت قوات الاحتلال بالون مراقبة في سماء ضاحية شويكة شمال طولكرم، في الوقت الذي تقتحم فيه الضاحية بين الفنية والأخرى، وشنت حملة اعتقالات واسعة في صفوف المواطنين فجر اليوم أسفرت عن اعتقال 12 مواطنا بينهم سيدة.

وتدعي سلطات الاحتلال البحث عن الشاب أشرف نعالوة من شويكة، الذي تتهمه بتنفيذ إطلاق النار في مستوطنة “بركان” المقامة على أراضي سلفيت.

Print Friendly, PDF & Email