الشريط الاخباري

عودة تدعو الى الاستفادة من الفرص الاستثمارية في فلسطين

نشر بتاريخ: 10-10-2018 | أقتصاد
News Main Image

أريحا/PNN – دعت وزيرة الاقتصاد الوطني، رئيسة مجلس ادارة الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية عبير عودة، إلى حث رجال الاعمال والمستثمرين الاجانب على زيارة دولة فلسطين، والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة وخاصة في المدن الصناعية والاستفادة من الامتيازات والحوافز الاستثمارية التي توفرها الحكومة الفلسطينية للمستثمر.

وأعربت عودة لدى استقبالها، مجموعة من سفراء دول شرق آسيا (CEAPAD) ، اليوم الأربعاء، عن سعادتها باستقبال مجموعة السفراء في دولة فلسطين، في مدينة أريحا الصناعية الزراعية، مشيرة الى اهمية الجهود التي تبذلها الحكومة في تعزيز البيئة الاستثمارية، ومن ضمنها تطوير البنية التحتية المتمثلة بإنشاء المدن الصناعية في العديد من المناطق ذات الأهمية الاستراتيجية، ودورها الحيوي في تطوير القدرة التنافسية للمنتجات الفلسطينية وتحسين الصادرات.

ورحبت عودة بدعم دول شرق آسيا ودورها بهدف تطوير القدرة التصديرية، وزيادة الصادرات في المدن الصناعية لما لذلك من أثر في تحسين الميزان التجاري، وينعكس بشكل إيجابي على الاقتصاد الوطني.

وأكدت عودة أن الهدف من إنشاء وتطوير المناطق الصناعية هو المساهمة في تشغيل الأيدي العاملة من أجل الحد من البطالة وتحقيق النمو الاقتصادي، لافتة إلى توقيع عقد امتياز مدينة ترقوميا الصناعية متعددة التخصصات مؤخرا، والذي يعكس تقدماً كبيراً في مشاريع المدن الصناعية في فلسطين.

وأشادت عودة بالتطور الذي تشهده المدن والمناطق الصناعية، وخاصة مدينة أريحا الصناعية الزراعية التي تعتبر من المشاريع الوطنية التنموية والتي من شأنها رفع الناتج الإجمالي المحلي في فلسطين حيث يشغلها حاليا 13 مصنعا بدأت بالإنتاج بشكل فعلي.

ومن المتوقع أن يصل عدد المشغلين من المصانع إلى 16 مصنع مع نهاية العام الجاري، بالإضافة إلى وجود 36 عقد إيجار، مع 36 مستثمر في المرحلة الأولى، حيث وفرت المدينة الصناعية حتى اللحظة 250 فرصة عمل، ومن المتوقع ان يصل عدد العاملين فيها إلى 941 شخصاً حال تشغيل جميع المصانع في مرحلة لاحقة.

وشكرت عودة اليابان ممثلة، بالممثلية اليابانية، والوكالة اليابانية للتعاون الدوليJICA ، وكذلك تقدمت بالشكر إلى الاتحاد الاوروبي لدعمهم المتواصل للمدنية الصناعية في أريحا.

شارك هذا الخبر!