أخبار عاجلة

الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقال في الضفة فجر اليوم

رام الله/PNN- اندلعت مواجهات عنيفة بين شبان فلسطينيين وجيش الاحتلال الاسرائيلي، الليلة الماضية، في بلدة الرام شمال القدس المحتلة.

واقتحم العشرات من جنود الاحتلال البلدة وسط مواجهات عنيفة مع الشبان، وأغلقت قوات الاحتلال مداخل البلدة ومنعت المواطنين من الدخول اليها، عند منتصف الليلة الماضية.

كما اقتحمت قوت الاحتلال محطة وقود في البلدة تعود لعائلة أبو شلبك ونكلت بالعاملين فيها وأجرت تفتيشا فيها.

وفي غضون ذلك، هاجم مستوطنون، مساء أمس السبت، عددا من المواطنين في حي تل رميدة وشارع الشهداء وسط مدينة الخليل.

وهاجم عدد من مستوطني مستوطنتي “رمات يشاي” و”بيت هداسا” مسطحبين الكلاب عددا من المواطنين من العائلات التي تقطن المنطقة، واعتدوا بالضرب على عدد منهم ما تسبب بإصابة المواطن نضال سلهب التميمي بكسر في وجهه، ونقلته طواقم الهلال الأحمر لتلقي العلاج في مستشفى الأهلي في الخليل.

كما واعتقلت قوات الاحتلال ، اليوم الأسير المحرر رياض دعدس على حاجز قرب مدينة قلقيلية، فيما اعتقلت الشابيْن نمر محمود حلاوة ومحمد زكي مجد من بلدة عزون، بعد مداهمة منزليهما في منطقة الجسر القريبة من كفر لاقف.

كما وسلّمت قوات الاحتلال كلا من: براء زيد العمور (22 عاما)، وزيد محمد العمور (15 عاما)، وأحمد سليمان أبو مفرح (15 عاما) بلاغات، لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة “غوش عصيون” جنوبا، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها وهم من بلدة تقوع.

وفي طولكرم واصلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد مداهماتها في مناطق مختلفة من طولكرم بحثا عن المطارد أشرف نعالوة وسط اندلاع مواجهات.

وداهم جنود الاحتلال داهموا بلدة بلعا شمال طولكرم وصادروا تسجيلات كاميرات مراقبة من منازل المواطنين، فيما داهمت قوات الاحتلال منزل الصحي مصعب دبيغ في البلدة وفتشته واستجوبته ميدانيا وآخرون وسط اندلاع مواجهات أصيب خلالها مواطنون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال ضاحية شويكة في طولكرم واقتحمت مجددا منزل والد منفذ عملية بركان وفتشته واعتدت على ساكنيه، كما داهمت منازل في الحي وسط مواجهات واسعة مع الشبان.

Print Friendly, PDF & Email