تربية الخليل تعقد اجتماعاً للمرشدين التربويين

الخليل/PNN- عقدت مديرية التربية والتعليم العالي في الخليل، اجتماعاً عنقوديا ضم مجموعة من المرشدين التربويين ويأتي ذلك ضمن اطار تعزيز دور المرشد التربوي في دعم الطلبة وتوفير سبل الدعم النفسي والاجتماعي الذي يمكن الطالب من تحقيق ذاته ودعمه في زيادة تحصيله الدراسي.

ومن ناحيته، أكد مدير التربية والتعليم العالي في الخليل عاطف الجمل على اهمية المرشد التربوي في الميدان المدرسي والذي يعمل على الجوانب النفسية والاكاديمية والاجتماعية والمهنية لدى الطالب،والتي تهدف إلى مساعدته على فهم نفسه وقدراته وإمكاناته الذاتية والبيئية واستغلالها في تحقيق أهدافه وبما يتفق مع هذه الإمكانيات

واضاف ان المرشد التربوي يساهم في تنمية شخصية الطالب وسلوكه والمحافظة على صحته وتنمية قدراته العقلية والجسمية والاجتماعية ويساهم في تحسين وتطوير سير العملية التربوية من خلال اتصاله وعلاقته مع الاهل والمجتمع المحلي للمدرسة.

وأكد فايز شرف رئيس قسم الإرشاد والتربية الخاصة على دورالعمل الإرشادي من اجل النهوض بالعملية التعليمية من خلال العلاقة بمدير المدرسة والمعلمين والطلبة المبينة على الثقة والتعاون، منوهاً الى دور قسم الإرشاد والتربية الخاصة في دعم المرشدين وتمكينهم من ممارسة نشاطاتهم وفعالياتهم التربوية.

وناقشت مشرفة الإرشاد التربوي أمل نيروخ العديد من القضايا المتعلقة بالخطط والتقارير الشهرية كما وأوضحت كيفية تعبئة التقرير الشهري والفصلي والتقارير الخاصة بمتابعة الطلبة، ومناقشة النماذج الخاصة بالمرشدين في المدارس وكيفية متابعتها.

وأكدت على أهمية السجلات الإرشادية وضرورة تحديثها، والتقارير الشهرية وتقارير الحالات الفردية وآلية التعامل مع المؤسسات وكيفية تفعيل اللجان ، والتقييم الفصلي والسنوي، وإعداد تقارير المؤسسات والمشاريع والدورات، وكذلك دار نقاش حول احتياجات المرشدين التربويين اللوجستية والتدريبية.

Print Friendly, PDF & Email