قلقيلية: افتتاح معرض الكتاب السنوي بعنوان “الكتاب رؤية وتحول”

قلقيلية/PNN- افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية معرض الكتاب السنوي الرابع عشر بعنوان ” الكتاب رؤية وتحول” وذلك في قاعة مكتبة بلدية قلقيلية، بمشاركة عدد من دور النشر.

وشارك في افتتاح المعرض الدكتور هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، والدكتور نور الأقرع مدير فرع قلقيلية جامعة القدس المفتوحه، وأنور ريان مدير مديرية الثقافة،ونائله فحماوي مديرة التربية والتعليم، ولينا شاور مديرة وحدة الثقافة في بلدية قلقيلية، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية.

وفي كلمته خلال الافتتاح الذي بدأ بآيات عطره من القران الكريم شكر المحافظ القائمين على المعرض، مؤكدا أننا بالعلم والقراءة نرتقي ونحارب محاولات التهويد التي يقوم بها الاحتلال لموروثنا الثقافي في المدينة المقدسة وباقي الأراضي الفلسطينية.

ووجه المحافظ .. تحياته إلى المرابطين في الخان الأحمر وأبطال المقاومة الشعبية، كما حيا صمود القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس، الذي يناضل ويتحدى كافة المؤامرات التي تحيكها الولايات المتحدة والاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية.

من جانبه أكد رئيس البلدية على أهمية التعليم في حياة الشعوب، مشيرا إلى أن الأمة الإسلامية ارتقت بفضل العلم والعلماء الذين سطروا نموذجا رائعا؛ فطوروا معظم العلوم فكان لهم السبق في ذلك، داعيا إلى تعميم ثقافة القراءة من خلال الأمسيات والمعارض الثقافية.

Print Friendly, PDF & Email