الاحمد: لا جديد في ملف المصالحة، ووفد مصري سيصل رام الله يوم الخميس المقبل

رام الله/PNN- قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الأحمد إنه لا جديد في ملف المصالحة، مضيفا بأن وفداً مصرياً، سيصل رام الله يوم الخميس المقبل.

ودعا الأحمد في حديث لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، صباح اليوم الاثنين، حركة حماس بتسليم حكومة الوفاق الوطني شؤون قطاع غزة لإدارته بشكل كامل ودون تدخل من أي جهة، معربا عن أمله أن تعيد حماس النظر في طريقة تعاملها مع ملف المصالحة لأن استمرار الانقسام يضر بمصلحة شعبنا وقضيتنا الوطنية.

وفيما يتعلق بالمجلس المركزي المرتقب نهاية الشهر الجاري، أكد الأحمد أن اجتماعا تمهيديا للفصائل تم عقده إضافة لاجتماع آخر لتنفيذية منظمة التحرير تحضيرا لجلسة المركزي، لافتا إلى أن الاجتماعات ستستكمل لنكون بعد ذلك في حالة اجتماع دائم، معربا عن أمله بمشاركة أوسع في هذا المجلس على قاعدة أن يتحمل الكل الوطني المسؤولية المناطة به.

وبشأن اجتماع البرلمان الدولي في جنيف، شدد الأحمد أن الاجتماعات ستستمر ليوم غد وبعد غد سيما لجنة الشرق الأوسط التي ستقدم تقريرها للجنة العامة امام البرلمان الدولي، مشيرا إلى أن نقاشا حادا جرى بين الوفدين الفلسطيني والاسرائيلي بشأن قانون القومية العنصري حيث دحض الوفد الفلسطيني مزاعم الاحتلال بشأنه.

Print Friendly, PDF & Email