لجان العمل الصحي تنفذ نشاطات متعددة في طوباس لمناسبة شهر التوعية عن سرطان الثدي

نابلس/PNN- نفذت المؤسسة ومن خلال مستوصف الشفاء التابع لها في طوباس نشاطين من سلسله النشاطات الخاصه بالحملة، وذلك ضمن الأنشطة المتعدد التي تنفذها مؤسسة لجان العمل الصحي في طوباس لمناسبة شهر التوعية عن سرطان الثدي ولتشجيع النساء على الكشف المبكر عن سرطان الثدي في إطار حملة (الكشف المبكر .. حياه ).

وعقد النشاط الأول وهو تثقيفي وتفريغي في مدرسه طوباس الثانويه برعاية محافظة طوباس للمعلمات وموظفات التأهيل المجتمعي وعددهن 22 سيدة وتخلله محاضرة عن سرطان الثدي وأهميه الفحص الذاتي للثدي وفقرات ترفيهيه وتفريغيه للسيدات. أما النشاط الثاني فنفذ مدرسه الفارعه الثانويه بالتنسيق مع اللجنه الصحيه بالمدرسه وبحضور من التربيه والتعليم حيث تم تقديم محاضرتين عن سرطان الثدي وأهميه الفحص الذاتي للثدي لمجموعتين بحيث كانت المحاضره الأولى لطالبات الصف العاشر والحادي عشر بمشاركه الأمهات والمعلمات وعددهن 65 والمحاضرة الثانيه لطالبات التوجيهي والأمهات وعددهن 60. كما تم توزيع كتيبات ونشرات خاصه بسرطان الثدي في نهايه الأنشطة.

المستفيدات من النشاط شكرن بدورهم لجان العمل الصحي على تقديم هذه الخدمة المتميزة من قبل طواقم المؤسسة وللممرضات والمثقفات الصحيات والاخصائيات الاجتماعيات.

Print Friendly, PDF & Email