أخبار عاجلة

الخطيب يشارك في إطلاق مشروع المحطة الواحدة _ بطولات نسائية

رام الله/PNN- شارك بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، في مدينة رام الله، اليوم الثلاثاء، في إطلاق مشروع المحطة الواحدة “بطولات نسائية”، لمنتدى سيدات الأعمال، ضمن برنامج تعزيز وصول المرأة إلى الفرص الإقتصادية المتكافئة والعمل اللائق في فلسطين.

وأكد بسام الخطيب وكيل وزارة شؤون المرأة، على أهمية البرنامج في تمكين المرأة الفلسطينية إقتصادياً، وإستعداد الوزارة بكامل طواقمها لتقديم كافة أشكال الدعم لإنجاحه وتحقيق النتائج المرجوة.

وأعرب عن شكره لكافة الشركاء والداعمين لهذا البرنامج وبشكل خاص منظمة العمل الدولية، هيئة الأمم المتحدة للمرأة، الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون، منتدى سيدات الأعمال.

وأضاف الخطيب بأن إحتياجات الوزارة الحقيقية في مجال تمكين النساء هي التحول من مجرد دعم المشاريع الصغيرة، إلى مرحلة تمكين حقيقي مستدام بحيث تمتلك النساء مصانع ومعامل وتعاونيات منتجة، وخاصة للنساء الناجيات من العنف، والأسر التي تترأسها إمرأة، وبذلك يتم تمكين النساء بشكل عملي ملموس، مما يؤدي إلى إنخفاض العنف، حيث يعتبر الوضع الإقتصادي أحد أهم أسباب العنف ضد النساء.

وإستعرضت دعاء وادي المديرة التنفيذية لمنتدى سيدات الأعمال، منهجية العمل على مشروع المحطة الواحدة والنجاحات التي حققتها المرحلة السابقة، وآليات العمل على المرحلة الحالية، من حيث بناء قدرات النساء، القيمة التنافسية للمنتج، وزيادة المبيعات والأرباح، والمعارض السنوية.

فيما أكدت ممثلة الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون سارة دومنيني على دعم الوكالة لهذا المشروع الذي يهدف لتغيير حياة النساء والمجتمع للأفضل، حيث يتم تمكين النساء، وإيجاد مصدر دخل من خلال تشغيل نساء أخريات في مشاريع الرياديات.

وشاركت عايدة سمارة قصة نجاحها في المرحلة السابقة من مشروع المحطة الواحدة، مع المشاركات الحاليات، موضحة كيف تحول شغفها في العمل على المجوهرات من هواية ومشروع عائلي إلى مصنع للمجوهرات، وقدمت عدد من النصائح منها الإهتمام والتركيز على التدريب، ومشاركة المسؤوليات وتوزيع المهام بحيث يكون العمل تشاركي مع آخرين.

Print Friendly, PDF & Email