مجلس أولياء أمور الطلبة يكرم المعلمين والمعلمات المتقاعدين في مدارس وكالة الغوث في مخيم الدهيشة

بيت لحم/PNN – حسن عبد الجواد – نظم مجلس أولياء أمور الطلبة، في مخيم الدهيشة، احتفالا تكريميا للمعلمين والمعلمات الين انهوا خدماتهم التعليمية والتربوية، بعد مسيرة حافلة بالعطاء في مجمع مدارس وكالة الغوث في المخيم.

وحضر حفل التكريم الذي أقيم في ساحة مدرسة ذكور الدهيشة التابعة لوكالة الغوث، الأستاذ محمد عطية مدير مدرسة ذكور الدهيشة، والسيدة فاطمة القيسي مديرة مدرسة الإناث في المخيم ، وجمال هماش رئيس مجلس أولياء أمور الطلبة، ومحمد طه أبو عليا رئيس اللجنة الشعبية للخدمات في المخيم، ومحمد المصري أمين سر حركة فتح في محافظة بيت لحم، ونضال أبو عكر نائب رئيس اللجنة الشعبية للخدمات في المخيم ، وأعضاء اللجنة، وممثلي القوى والمؤسسات الوطنية في المخيم، وعدد كبير من المعلمين والمعلمات والطلبة في تجمع مدارس الوكالة في المخيم، وحشد كبير من أهالي المخيم.

ورحبت القيسي بالحضور، مشيدة بدور المعلمات والمعلمين الذين افنوا زهرة شبابهم في تعليم أبناء هذا الوطن، مؤكدة ان المعلم يستحق منا كل تقدير واحترام ورعاية ودعم باعتباره أساس عملية البناء في المجتمع.

وألقت السيدة إسراء مناصرة باسم مجلس أولياء أمور الطلبة في مجمع مدارس الوكالة في مخيم الدهيشة أكدت فيها، ان العملية التربوية والتعليمية بكافة أبعادها تعتبر معادلة متفاعلة العناصر تتقاسم أدوارها وتهدف إلى تيسير سبل أداء هذه الرسالة والعملية التربوية على أكمل وجه.

وقالت أننا كمجلس نعتبر أن العملية التعليمية ترتكز على ثلاث عناصر مهمة، وهي الطالب والمدرسة وأولياء الأمور، وعلية ننظر إلى قيام المجلس بتنظيم العلاقة مع المدرسة والطالب للحصول على وضع تعليمي أفضل، بما يخدم المصلحة العامة، وأننا ننظر إلى إعطاء دور اكبر لأولياء الأمور للمساهمة في دعم العملية التعليمية، من خلال المساندة والمتابعة المستمرة لما يدور داخل المدرسة.

وألقت المعلمة إحسان رحال باسم المعلمين المتقاعدين، شكرت فيها مجلس أولياء أمور الطلبة على تنظيمهم هذا الاحتفال التكريمي، وثمنت دور المعلمين والمعلمات الذين انهوا عقود طويلة من العمل التربوي المتفاني في بناء الأجيال. وقدمت شكرها لمؤسسات وفعاليات المجتمع المحلي في مخيم الدهيشة الذين قدموا الدعم المتواصل لمدارس المخيم، وساهموا في توفير بيئة مدرسية ملائمة وتربوية في مدارس المخيم.

وتخلل الاحتفال فقرات فولكلورية من الدبكة الشعبية وأخرى شعرية غنائية وموسيقية .

وفي ختام الاحتفال تم تكريم المعلمون والمعلمات المتقاعدون والمتقاعدات وهم : عوني سلامة، احسان رحال، عزيزة اللحام، ميسر ملحم، محمد القصاص، عادلة العزة، زهرة اللحام، منى فراج زوجة المرحوم جمال فراج، والمرحوم احمد جبريل رزق.

Print Friendly, PDF & Email