مستوطنون يحتفلون بافتتاح حديقة أثرية تلمودية في تل الرميدة بمدينة الخليل

الخليل/PNN- احتفل مئات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء، بافتتاح حديقة أثرية تلمودية في تل الرميدة وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

 ودكرت مصادر في الخليل، أن مئات المستوطنين حضروا الى المكان برفقة قادة من حكومة الاحتلال والمستوطنين واحتفلوا على اصوات الموسيقى الصاخبة بافتتاح الحديقة الاثرية التي تقع بالقرب من مسجد جبل الرحمة، وهي في اعلى منطقة بحي تل الرميدة، ومطلة على البلدة القديمة واحياء عدة بمدينة الخليل.

واضاف  ان سلطات الاحتلال الاسرائيلي شددت من اجراءاتها العسكرية على الطرق والحواجز المؤدية الى تل الرميدة وشارع الشهداء، واوضح أن ما يقارب 20 مستوطنا نصبوا صباح اليوم بحماية جنود الاحتلال خيمة ضخمة لتنظيم الاحتفال المذكور بمحاذاة 3 كرفانات نصبها مستوطنون خلال الأيام القليلة الماضية.

ومن الجدير بالذكر، ان سلطات الاحتلال كشفت خلال الأعوام القليلة الماضية حديقة اثرية في المنطقة التي نصبت فيها الخيمة، وحسب المستندات التاريخية يعتبر حي تل الرميدة من اقدم المناطق المأهولة بالسكان في العالم، وهي محمية حسب قرار اليونسكو الذي اعتبر البلدة القديمة والمسجد الابراهيمي والمناطق المحيطة بها مناطق تراثية اثرية فلسطينية يجب حمايتها والحفاظ عليها.

 

Print Friendly, PDF & Email