فجرا: شهيد و3 إصابات في قصف صهيوني على شمال قطاع غزة في غارات اسرائيلية على غزة بحجة الرد على اصابة اسرائيليين بسقوط صاروخ على منزل ببئر السبع

بيت لحم/ترجمة خاصة- PNN- استشهد المواطن ناجي جمال الزعانين 25 عام اصيب عدد من الاطفال الفلسطينين في وقت مبكر من صباح اليوم الاربعاء نتيجة قصف الاحتلال لعدد من المواقع الفلسطينية بحجة الرد على عمليات اطلاق صاروخ على بئر الشبع فجر اليوم واصابته لمنزل مما ادى لاصابة ست اسرائيليين.

وقالت مصادر محلية وطبية في قطاع غزة ان مواطن استشهد واصيب عشرة مواطنين أخرين صباح اليوم بينهم ست طلاب من طلبة المدارس اصيبوا خلال توجههم للدراسة اثر قيام طائرات حربية اسرائيلية بقصف موقع التل بدير البلح وسط غزة مضيفة ان احدى الاصابات وصفت بالخطيرة كما اعنلت المصادر الطبية في قطاع غزة عن إصابة اثنين من رجال الأمن الوطني في الاستهداف الأخير غرب رفح .

وكانت طائرات حربية اسرائيلية قد هاجمت في وقت مبكر من صباح اليوم عدد من الاهداف في قطاع غزة والتي ادعت انها مسؤولة عن اطلاق الصواريخ على بئر السبع وادت لاصابة ستة اسرائيليين.

وقالت الانباء الاولية نقلا عن مصادر في قطاع غزة ان طائرات حربية اسرائيلية شنت غارات على عدة مواقه في قطاع غزة حيث قال موقع واللا العبري ان الجيش قرر شن سلسلة من الغارات في رد اولي على سقوط الصاروخ على بئر السبع.

وبحسب مصادر فلسطينية في القطاع فقد قصفت طائرات حربية اسرائيلية موقع ابو جراد العسكري التابع للمقاومة الفلسطينية جنوب قطاع غزة موقع اخر في منطقة الواحة شمال القطاع بعدة صواريخ.

واعلن متحدث عسكري باسم جيش الاحتلال ان طائرات من سلاح الجو بدات بالفعل بقصف اهداف في قطاع غزة ردا على عملية اطلاق الصاروخ على بئر السبع دون اعطاء مزيد من التفاصيل.

اصابة 6 اسرائيليين نتيجة سقوط صاروخ على منزل ببئر السبع ورئيس اركان الاحتلال يقطع زيارة خارجية لتقييم الاوضاع

وكان ستة اسرائيليين قد اصيبوا فجر اليوم الاربعاء بعد اصابة منزلهم في مدينة بئر السبع بصاروخ فلسطيني ادعت اسرائيل انه اطلق من قطاع غزة فجر اليوم .

وقالت المصادر الاعلامية المختلفة ان إجمالي عدد الإصابات جراء إطلاق الصواريخ على بئر السبع هو ست اصابات بينها إصابة رجل وامرأة بجروح طفيفة بسبب رضوض خلال الاحتماء من الصواريخ تم نقلهم إلى مستشفى سوروكا وهناك 4 إصابات أخرى بالهلع.

واضافت المصادر العبرية انه و وفق متابعة الجيش فقد تم رصد صاروخ اطلق في نفس اللحظة التي اطلق بها الصاروخ على بئر السبع حيث سقط الصاروخ الثاني في مياه البحر مقابل مدينة بات يام الساحلية جنوبي تل ابيب.

وفي اشارة لامكانية التصعيد الواسع قالت القناة 14 العبرية ان  بلدية بئر السبع اعلنت انه و بعد إصابة مباشرة من صاروخ لمنزل في بئر السبع وبعد أن أجرت البلدية تقييما للوضع مع الجهات الامنية الاسرائيلية والجبهة الداخلية فيها فقد تقرر تعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية اليوم الأربعاء.

المصادر العبرية قالت ان قائد أركان جيش الاحتلال غادي ايزنكوت قرر قطع زيارته والعودة من الولايات المتحدة بعد تطورات فجر اليوم حيث كان ايزكونت قد سافر الى واشنطن لبحث عدد من الملفات الامنية في قطاع غزة وفي سوريا مع نظيره الامريكي.

ليبرمان يقرر اغلاق المعابر

على صعيد اخر قالت المصادر العبرية ان وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان قرر اتخاذ اجراءات عقابية في رد اول وسريع على قصف المنزل في بئر السبع حيث اصدر ليبرمان قرارا فوريا يتم بموجبه اغلاق معبر كرم ابو سالم وحاجز بيت حانون “ايريز” كما اعلنت عن تقليص مساحة الصيد في قطاع غزة الى ثلاث اميال بحرية.

Print Friendly, PDF & Email