الشريط الاخباري

المالكي: منح فلسطين صلاحيات إضافية لرئاسة مجموعة الـ77 انعكاس لثقة المجتمع الدولي

نشر بتاريخ: 17-10-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- رحب وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، بالإجماع الدولي والتصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة، على منح الثقة ورفع مكانة دولة فلسطين ومنحها صلاحيات إضافية، لتتمكن من الوفاء بالتزاماتها كرئيس لمجموعة الـ 77 والصين.

وشكر المالكي، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، الشقيقة مصر الرئيس الحالية لمجموعة الـ77، والدول الشقيقة والصديقة التي ساهمت في إنجاح هذا القرار، إضافة الى جميع الدول التي دعمت القرار وصوتت لصالحه.

ووعد دول العالم، بأن تعمل فلسطين بكل جد، وجهد من اجل توحيد جهود العالم، والمجموعات الإقليمية والدولية لخدمة البشرية، والأجندة الإنسانية للشعوب، بما يساهم في الحد من كافة الظواهر السلبية التي تعيق حقوق الشعوب، وتحرمهم ودولهم من التقدم والنمو.

وأشار المالكي الى اهتمام القيادة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، بمجموعة الـ77 وأهميتها في المجموع الدولي، باعتبارها المجموعة الأكبر في الأمم المتحدة، والتي تفاوض على اكثر من 80% من القضايا على أجندة الأمم المتحدة ذات الاهتمام الدولي المشترك، وأشار إلى أن سيادته كلّفه برئاسة الفريق الوطني لمتابعة رئاسة دولة فلسطين لهذه المجموعة الهامة.

وأكد أن دولة فلسطين وكرئيس لمجموعة الـ77 والصين، تعتبر ان الاجماع الدولي على منحها للثقة والتصويت لصالح رفع مكانتها بما يخدم مجموعة الـ77، هو تحد ستعمل على تحويله الى فرص لصالح دول المجموعة والعالم، وأن فلسطين جاهزة للانخراط بنوايا حسنة مع جميع دول العالم والمجموعات للتفاوض على المستقبل الأفضل للكون، ولنقاش جميع القضايا الاحتياجات والانسانية التي تثير قلق مجتمعاتنا وشعوبنا بما فيها اجندة التنمية المستدامة 2030.

وشدد على ان دولة فلسطين قادرة على تقدم وتعزيز الأجندة الأممية بالخبرات والقدرات الوطنية الفلسطينية المتنوعة في القضايا البيئية والتنموية والاقتصادية.

شارك هذا الخبر!