أخبار عاجلة

بشارة يجتمع مع مبعوثة الاتحاد الأوربي الجديدة لعملية السلام في الشرق الأوسط

القدس/PNN-اجتمع وزير المالية والتخطيط شكري بشارة اليوم الأربعاء مع مبعوثة الاتحاد الأوربي الجديدة لعملية السلام في الشرق الأوسط سوزانا تيرستال.

في بداية اللقاء رحب بشارة بترستال والوفد المرافق، وعبر بشارة عن عميق امتنانه لهذه الزيارة التي تهدف الى تعزيز أواصر العلاقة بين دولة فلسطين والاتحاد الأوروبي.

واطلع الوزير بشارة المبعوثة على آخر تطورات الوضع المالي الاقتصادي في فلسطين وأهم إنجازات الحكومة الفلسطينية على صعيد إدارة المال العام ومتابعة اجتماعات المانحين التي عقدت في نيويورك نهاية الشهر الماضي.

وأكدت تيرستال على موقف الاتحاد الأوروبي الداعم لحل الدولتين ودعم مؤسسات الحكومة الفلسطينية لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتحقيق الاستقرار المالي والتنمية الاقتصادية.

وتعهدت المبعوثة بالاستمرار في دعم موازنة دولة فلسطين وزيادة المنح الدراسية الى أوروبا وتكثيف التعاون في العديد من المجالات الهامة، ومساعدة الحكومة الفلسطينية في الارتقاء بإدارة المال العام ومساندة مطالب الحكومة الفلسطينية لدى الطرف الإسرائيلي بخفض الخصميات والحد من أي تسيب في الضرائب من العائدات الضريبية التي هي من حق الشعب الفلسطيني

Print Friendly, PDF & Email