جامعة بوليتكنك فلسطين تستقبل وفداً مشتركاً من شركة AECOM العالمية ومشروع الطاقة الفلسطيني

رام الله/PNN-17 تشرين الأول 2018 استقبلت جامعة بوليتكنك فلسطين وفداً مُشتركاً من شركة AECOM العالمية ومشروع الطاقة الفلسطيني المدعوم من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، حيث تشكل الوفد من السيد تورجيه جيرلاش رئيس قسم التطوير بالشركة و السيد مارك سيليس مدير مشروع الطاقة الفلسطيني و المهندس فلاح الضميري و المهندس فادي سمارة.

وكان في استقبال الوفد الضيف رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الأستاذ الدكتور عماد الخطيب، ونائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع الدكتور محمد غازي القواسمي، ومدير مركز التكامل مع الصناعة الدكتور لؤي شاهين، ومدير مكتب رئيس الجامعة المهندس يوسف صلاح، ومدير العلاقات العامة الأستاذ عبد الناصر دعنا.

رحب الأستاذ الدكتور الخطيب بالوفد الضيف وأكّد على الشراكة المُميّزة مع مشروع الطاقة الفلسطيني وما أثمر عن تلك الشراكة المُتمثل بنظام الطاقة الكهروضوئية المغذي لمباني واد الهرية، و بيّن الدكتور الخطيب الفوائد المباشرة وغير المباشرة لهذا النظام و ضرورة تطوير العلاقة مستقبلاً.

وقد أعطى السيد جيرلاش لمحة سريعة عن عمل شركته و أبدى إعجابه بالشراكة القائمة بين جامعة بوليتكنك فلسطين ومشروع الطاقة الفلسطيني، وقد تدارس الحضور أبعاد تطوير العلاقة ما بين شركة AECOM وجامعة بوليتكنك فلسطين في مجال تطوير القدرات المهنية للكادر وللطلبة من خلال برامج تدريبية مُخصصة.

و قد قام الوفد الضيف بالاطلاع على عمل نظام الطاقة الكهروضوئية بالإضافة لزيارة NI LabVIEW Academy ووحدة فحص الألواح الشمسية وأبدوا إعجابهم بالطواقم والتجهيزات الموجودة فيها والخدمات التي تقدمها الجامعة للمجتمع المحلي.

والجدير بالذكر تعمل شركة AECOM على نطاق عالمي واسع ولها عديد من الأفرع في دول العالم والشرق الأوسط، وتعكف على تنفيذ مشاريع ضخمة في قطاعات الإنشاءات والتكنولوجيا.

Print Friendly, PDF & Email