أخبار عاجلة

“مؤسسة فلسطين الدولية” تكرم التقدم الطبي في فلسطين

رام الله/PNN – ثمن عضو مجلس الأمناء الرئيس التنفيذي لـ “مؤسسة فلسطين الدولية” الأستاذ الدكتور أسعد عبد الرحمن، خلال حفل العشاء الخيري الرابع الحاشد الذي نظمته المؤسسة من خلال “مبادرة أطباء أردنيون لدعم الطب في فلسطين” (تحت رعاية رئيس الوزراء الأردني الأسبق الدكتور عبد السلام المجالي) جهود كل المتبرعين والداعمين للمبادرة وللمؤسسة ممن ساهموا في دعم وتلبية الاحتياجات الطبية لفلسطين.

وأكد عبد الرحمن في الحفل، الذي حضره عدد من المسؤولين الأردنيين والفلسطينيين على رأسهم الدكتور عبد الرؤوف الروابدة رئيس الوزراء الأردني الأسبق ومعالي وزير الصحة الفلسطيني د. جواد عواد، ومعالي د. ناصر القطامي مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله، وعدد بارز من الوزراء الأردنيين السابقين، دور “المؤسسة” و”المبادرة” في تكريس جهودها لتحسين الصحة وتعزيزها في فلسطين كحق أساسي من حقوق الانسان، معتبرا أن “المبادرة” التي تأتي ضمن برنامج “تلبية الاحتياجات الطبية العاجلة في الوطن المحتل”، هي أحد أهم المشاريع والبرامج التي يتم تنفيذها ومتابعتها ضمن مشاريع “مؤسسة فلسطين الدولية”.

من جانبه، قال الدكتور ياسين الحسبان، وزير الصحة الأردني الأسبق ورئيس “اللجنة الطبية”: أنه ومن خلال “المبادرة” قمنا في “مؤسسة فلسطين الدولية” – حتى نهاية 2017 – وبالتعاون مع الشريك الاستراتيجي للمؤسسة في فلسطين “مؤسسة جذور للإنماء الصحي والاجتماعي”، بتدريب مئات الأطباء والمهن الطبية المساعدة والممرضين من الضفة الغربية وقطاع غزة في مستشفيات الأردن وفلسطين. وأضاف أن من تم تدريبهم منذ بداية العام الجاري 2018 حتى اليوم، بلغ فعلياً 23 طبيباً وممرضاً، فيما يتم الترتيب حاليا للبدء في الضفة الغربية وقطاع غزة لعقد دورات تدريبية مكثفة لـ 36 طبيبا وممرضا وقابلة، بالإضافة إلى ترتيب تدريب 7 أطباء، أيضا من الضفة الغربية وقطاع غزة، في تخصصات: الجراحة عامة، الأشعة التشخيصية، السكري والغدد الصم والوراثة، طب المجتمع والصحة العامة، طب الأطفال حديثي الولادة، والأمراض الجلدية.

وقدم الدكتور عبد الرحمن خلال الحفل، الذي حضره عدد كبير من الأطباء الأردنيين والداعمين للمبادرة، درع المؤسسة تكريما لوزير الصحة الفلسطيني الدكتور جواد عواد باعتباره “رجل الإنجاز لعام 2018″، بعد انجازات الوزارة هذا العام ودور (عواد) الكبير في تقدمها وتطورها.

كما تم تكريم الشاعر الكبير حيدر محمود الذي ألقى مقاطع مختارة من شعره، بحضور الشاعرين الكبيرين مريد البرغوثي وتميم البرغوثي، فيما تم تكريم “ضيف من فلسطين” وهو لهذا العام رئيس مجلس إدارة إتحاد الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية خليل رزق. وبسبب ظروف قاهرة حالت دون حضوره، تسلم رجل الأعمال البارز الأستاذ طارق النتشة الدرع التكريمي بالنيابة عن الأستاذ رزق. وفي نهاية الحفل أبدعت الشابة نادين أيمن تيسير في وصلات غنائية وطنية وطربية أثارت حماسة الجمهور واستمتاعه.

Print Friendly, PDF & Email