الاحتلال ينفذ صباح اليوم عمليات هدم لمساكن بعدة مناطق ويعتقل عددا من المواطنين فجرا

بيت لحم/PNN/ في اطار عمليات التنكيل اليومية التي تنتهجها سلطات الاحتلال الاسرائيلي هدم جيش الاحتلال في وقت مبكر من صباح اليوم مساكن للمواطنين في منطقتي البيرة وخربة المراجم في محافظة نابلس.

وقالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت مدينة البيرة برفقة عدد من الجرافات التي تحرسها دوريات الاحتلال حيث نفذت اعمال هدم لمنزل احد المواطنين في منطقة الهاشمية في البيرة وتحديدا منطقة مطرية.

وبحسب المصادر فقد سلمت سلطات الاحتلال الاسرائيلي يوم امس صاحب المنزل اخطارا بالهدم ولم تمنحه اي فرصة للتوجه للمحاكم حيث بدات بتنفيذ اعمال الهدم منذ ساعات الصباح.

وفي اطار الاعتداءات على المواطنين وممتلكاتهم نفذت سلطات الاحتلال في وقت مبكر من صباح اليوم ايضا اعمال هدم لغرف سكنية في خربة ام المراجم في منطقة نابلس.

وقالت مصادر صحفية بنابلس ان قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت خربة ام المراجم وبدات باعمال هدم لغرف تعود ملكيتها للمواطن مسلم معروف.

على صعيد الاعتقالات اليومية قالت المصادر الصحفية ان قوات الاحتلال نفذت فجر اليوم عمليات مداهمة واعتقالات في عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

وبحسب المصادر فقد تركز نشاط قوات الاحتلال في منطقة طولكرم حيث تم اعتقال الاسير المحرر منذر عاشور من مدينة طولكرم بعد اقتحام منزله وتفتيشه تفتيشا دقيقا وتخريب محتوياته.

وقالت مصادر محلية في طولكرم ان قوات الاحتلال وزعت خلال عمليات المداهمة والتفتيش لعدد من احياء المحافظة مناشير تحذيرية تهدد فيها كل من يقدم المساعدة للشاب المطارد أشرف نعالوة.

كما افادت المصادر بقيام سلطات الاحتلال بتنفيذ عمليات اقتحام بعدة مناطق بطولكرم ابرزها اقتحام ضاحية اكتابا وضاحية شويكة حي ثنفذت اعمال تمشيط وتسيير دوريات احتلالية.

وبحسب المصادر المحلية فقد عرف من بين المعتقلين في الضفة الغربية كل من الاسير المحرر طارق سمحان من مدينة نابلس كما قام جيش الاحتلال بتسليم تباليغ استدعاء للشابين محمد ويونس حوامدة بعد مداهمة منزليهما في حي الجنان بمدينة البيرة.

وفي القدس المحتلة قامت قوات الاحتلال باقتحام منازل في عناتا شرق القدس حيث  تم اعتقال كل من فادي مطور و كمال أبو قويدر و  الشيخ عبد الله علقم.

هذا وتخلل اعمال الاقتحام الاسرائيلية العديد من المواجهات مع عشرات لاشبان الفلسطينيين في عدة مناطق واحياء فلسطينية كان ابرزها المواجهات في  بلدتي تفوح و بيت عوا وحارة الشيخ في الخليل ومدينة قلقيلية .

من جهتها اعلنت مصادر عبرية نقلا عن المتحدث باسم جيش الاحتلال الاسرائيلي قوله ان قواته اعتقلت فجر اليوم عشرة مواطنين فلسطينيين بحجة انهم مطلوبون للتحقيق.

Print Friendly, PDF & Email