حماس:الاجهزة الامنية بغزة تحقق لمعرفة مطلق الصواريخ وستتخد اجراءات حازمة ضده

غزة/PNN – قال المسؤول حمساوي باسم نعيم لوكالة فرانس برس ان أجهزة الأمن في غزة تحقق لمعرفة الجهة التي تقف وراء إطلاق الصواريخ وسنتخذ إجراءات حازمة ضد من يخرق الإجماع الوطني أو يحاول دفع الشعب الفلسطيني لمواجهة لا تخدم أجندات وطنية.

وكان ستة اسرائيليين قد اصيبوا فجر امس الاربعاء بعد اصابة منزلهم في مدينة بئر السبع بصاروخ فلسطيني ادعت اسرائيل انه اطلق من قطاع غزة فجر امس.

وقالت المصادر الاعلامية المختلفة ان إجمالي عدد الإصابات جراء إطلاق الصواريخ على بئر السبع هو ست اصابات بينها إصابة رجل وامرأة بجروح طفيفة بسبب رضوض خلال الاحتماء من الصواريخ تم نقلهم إلى مستشفى سوروكا وهناك 4 إصابات أخرى بالهلع.

واضافت المصادر العبرية انه و وفق متابعة الجيش فقد تم رصد صاروخ اطلق في نفس اللحظة التي اطلق بها الصاروخ على بئر السبع حيث سقط الصاروخ الثاني في مياه البحر مقابل مدينة بات يام الساحلية جنوبي تل ابيب.

وفي اشارة لامكانية التصعيد الواسع قالت القناة 14 العبرية ان  بلدية بئر السبع اعلنت انه و بعد إصابة مباشرة من صاروخ لمنزل في بئر السبع وبعد أن أجرت البلدية تقييما للوضع مع الجهات الامنية الاسرائيلية والجبهة الداخلية فيها فقد تقرر تعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية اليوم الأربعاء.

المصادر العبرية قالت ان قائد أركان جيش الاحتلال غادي ايزنكوت قرر قطع زيارته والعودة من الولايات المتحدة بعد تطورات فجر اليوم حيث كان ايزكونت قد سافر الى واشنطن لبحث عدد من الملفات الامنية في قطاع غزة وفي سوريا مع نظيره الامريكي.

ليبرمان يقرر اغلاق المعابر

على صعيد اخر قالت المصادر العبرية ان وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان قرر اتخاذ اجراءات عقابية في رد اول وسريع على قصف المنزل في بئر السبع حيث اصدر ليبرمان قرارا فوريا يتم بموجبه اغلاق معبر كرم ابو سالم وحاجز بيت حانون “ايريز” كما اعلنت عن تقليص مساحة الصيد في قطاع غزة الى ثلاث اميال بحرية.

Print Friendly, PDF & Email