هل بذور دوار الشمس صحية؟

هل تحب تناول بذور دوار الشمس المقشرة؟ يجب أن تفعل؛ إذ إنها غنية بالمغذيات، ولكن كيف؟

تساوي الحصة الواحدة من بذور دوار الشمس المقشرة أونصة (28 غراما)، وهي غنية بشكل خاص بالدهون الصحية، وتقدم 14 غرامًا من الدهون مع مزيج من الدهون الأحادية المشبعة وغير المشبعة.

ووفقا لاختصاصية التغذية أليسا رومزي، فإن الدهون الأحادية وغير المشبعة في بذور دوار الشمس لها فائدة صحية واضحة، خاصة في ما يتعلق بصحة القلب.

وتحتوي حصة بذور دوار الشمس على ستة غرامات من البروتين و 2.5 غرام من الألياف، وتضيف رومزي أن الدهون والألياف والبروتينات تلعب دورًا مهمًا في الشعور بالشبع والشعور بالامتلاء.

كما تحتوي البذور على فيتامينات ومعادن، مثل فيتامين “إي” (E)، الذي له خصائص مضادة للالتهابات، وقد يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب. وحمض الفوليك المهم لتخليق الحمض النووي، والفوسفور المهم لصحة العظام، والسيلينيوم المضاد للأكسدة.

كما أن بذور دوار الشمس غنية بالمغنيسيوم، ويقول اختصاصي التغذية بريان سانت بيير إنه يمكن للمغنيسيوم خفض ضغط الدم، وتحسين التحكم في سكر الدم، والحد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

المصدر: وكالات

Print Friendly, PDF & Email