إصابات خلال قمع الاحتلال المسيرات السلمية الاسبوعية

رام الله/PNN-أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، وآخر بحروق جراء اصابته بقنبلة صوتية، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، لمسيرة قرية نعلين الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصادر محلية في القرية  أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة صوب المشاركين ما ادى الى وقوع اصابات عولجت ميدانيا.

وكانت المسيرة قد انطلقت عقب صلاة الجمعة، إحياء للذكرى الـ65 على مجزرة قبية، التي ارتكبتها قوات الاحتلال عام 1953.

ورفع المشاركون العلم الفلسطيني، ورددوا الهتافات المنددة باستمرار جرائم الاحتلال بحق شعبنا.

اصابة متضامن اجنبي بعيار معدني خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية

اصيب متضامن اجنبي معدني مغلف بالمطاط خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 15 عاما والتي خرجت استمرارا بالتنديد بصفقة القرن.

وافاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان قوات الاحتلال هاجمت المشاركين في المسيرة بقنابل الغاز والصوت والاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط مما ادى الى اصابة ناشط اجنبي بعيار في الرجل عولج ميدانيا في مركز اسعاف القرية.

واكد شتيوي اندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال الذين اعتلوا اسطح منازل المواطنين واتخذوها نقاط عسكرية لقناصتهم.

وانطلقت المسيرة تنديدا بصفقة القرن وبالمؤامرات التي تحاك ضد مشروعنا الوطني بمشاركة المئات من ابناء البلدة ومتضامنين اجانب من منظمات مختلفة.

Print Friendly, PDF & Email