كيف يختار المستخدمون الهواتف عند الشراء؟ الشكل الأهم

وجدت دراسة جديدة أن الأشخاص يهتمون أكثر بالشكل الجمالى عند اختبار هاتف للشراء، يليه الخصائص الفنية والوظائف المختلفة كعوامل مهمة تؤثر على قرارات الشراء الخاصة بهم.

قام باحثون من جامعة إشبيلية والجامعة الكاثوليكية بشمال تشيلى بمسح ما يقرب من 390 شخصًا برازيليًا وشيليًا لمعرفة رأيهم بشأن شراء الهواتف الذكية، وقال حوالى 76 في المئة إنهم استخدموا هاتفاً بنظام تشغيل أندرويد، بينما استخدم ما يزيد عن 21 فى المئة هاتف أيفون يعمل بنظام التشغيل iOS.

وتم مطالبة المشاركين بترتيب ما إذا كان الجماليات، أو اللون، أو عامل الشكل، أو التصميم، أو شعور الهاتف أكثر أهمية، مع تحديد القيمة على مقياس من خمس نقاط بين “لا أوافق بشدة” و “موافق تماما”.

ووجد الباحثون أن من بين الخيارات المذكورة، كان شكل الهاتف الذكى العنصر الجمالى الأكثر تأثيرا، وحلل الباحثون دراسات سابقة حول كيفية تأثير التصميم والجماليات على مشتريات الهواتف الذكية.

وقالت جامعة إشبيلية فى بيان: “كلما كانت صورة الهاتف وتصميمه أكثر جاذبية زادت العلاقة العاطفية بين المستهلكين وبين المنتج الذى يؤثر تأثيرا واضحا على قرارهم الشرائى”.

وقال فرانسيسكو خافيير روندان الباحث في جامعة سيفيل فى بيان: “رأينا أن القيمة الاجتماعية أو لون الهاتف المحمول هى عوامل أقل أهمية بالنسبة للمستهلك، بدلاً من ذلك، يبدو شكل الهاتف أكثر أهمية”.

المصدر: اخبارك.نت.

Print Friendly, PDF & Email