المالكي يتسلم أوراق اعتماد سفير جمهورية بلغاريا الجديد لدى دولة فلسطين‎

القدس/PNN-تسلّم وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي، اليوم الاثنين في مقر الوزارة بمدينة رام الله ، أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل جمهورية بلغاريا الجديد المعتمد لدى دولة فلسطين السيد جورجي ميلاينوف

ورحب الوزير المالكي بالسفير الجديد، مشيداً بالعلاقات الفلسطينية البلغارية، مؤكدا ضرورة تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، متمنياً أن يسهم السفير ميلاينوف، في تعزيز العلاقات الفلسطينية البلغارية . وأشار الوزير المالكي الى ضرورة تفعيل اللجنة المشتركة بين الطرفين.

من جهته، عبّر السفير ميلاينوف عن فخره واعتزازه بوجوده في فلسطين، مؤكدا أنه سيسعى الى تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات، مشيراً الى العلاقات التاريخية التي تربط البلدين. مؤكدا على موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية وعملية السلام القائم على حل الدولتين، وفقاً لقرارات الشرعية الدولية والتزاهم بمواقف الاتحاد الأوربي اتجاه القضية الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء تمنى المالكي النجاح والتوفيق للسفير البلغاري في مهامه الجديدة، حيث أعرب استعداد وجاهزية وزارة الخارجية والمغتربين وقطاعاتها المختلفة للتنسيق وتقديم كافة التسهيلات لإنجاح مهامه ونشاطاته الدبلوماسية في دولة فلسطين.

Print Friendly, PDF & Email