الشريط الاخباري

نائب الرئيس الصيني يصل الى بيت لحم

نشر بتاريخ: 23-10-2018 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN- وصل نائب الرئيس الصيني وانغ  تشي شان، اليوم الثلاثاء، إلى كنيسة المهد بمدينة بيت لحم.

وكان في استقبال تشي شان كلاً من وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة، ومحافظ محافظة بيت لحم كامل حميد، ورئيس بلدية مدينة بيت لحم المحامي انطون سلمان، ومدير عام شرطة محافظة بيت لحم العميد علاء الشلبي، وقائد بيت لحم العميد سعيد النجار، ورجال دين مسيحي .

ورحبت معايعة نائب الرئيس الصيني في فلسطين ، مؤكدة متانة العلاقات الثنائية بين البلدين، وضرورة ترجمة هذه العلاقة لعقد اتفاقيات ثنائية في المجال السياحي ومجال الحفاظ على التراث الثقافي، علاوة على ضرورة تعزيز التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيرة الصيني لتعزيز ان يأتي السائح الصيني الى فلسطين ضمن برامج سياحية فلسطينية ومستخدما للمرافق السياحية الفلسطينية من فنادق ومطاعم ومحلات بيع التحف الشرقية وسائل نقل وغيرها الكثير.

وأكدت معايعة مؤكدة اهمية ما تمتلكه فلسطين من كنوز ومقتنيات اثرية، تؤهلها لتكون الوجهة السياحية الفريدة على مستوى العالم، علاوة على احتضانها لاهم المواقع الدينية ككنيسة القيامة والمسجد الأقصى وكنيسة المهد.

شكرت الوزيرة معايعة الحكومة الصينية على الدور الذي تلعبه بنما في دعم العملية السياسية في المنطقة واحلال السلام العادل والشامل، الامر الذي يدعم وبشكل جدي مبدأ حل الدولتين الذي أصبح في خطر حقيقي جراء استمرار الحكومة الاسرائيلية في سياستها الاستيطانية، متطرقه للحديث عن إجراءات الاحتلال من اغلاق وجدار وحواجز واقتحامات للمدن والمخيمات الفلسطينية علاوة على الاستمرار بتقطيع أواصل القرى والمدن الفلسطينية وحصارها بالحواجز العسكرية، واستمرار الاستيطان ومصادرة الأراضي، وفرض سياسة الأمر الواقع.

بدوره، فقد أعرب قيشان عن سعادته لزيارة فلسطين، مؤكداً ان بلاده ستواصل تدعيم العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة السبل والمجالات، الامر الذي سينعكس ايجابا على البلدين.

ورافقت الوزيرة معايعة نائب الرئيس الصيني في زيارة الى كنيسة المهد للاطلاع على ما تحويه الكنيسة من مقتنيات وما ترمز له بالإضافة لاستماعه لشرح كامل عن تاريخ الكنيسة ومقتنياتها.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="368617,368618,368619,368620,368621,368616,368615,368614,368613,368612,368610,368611" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!