التربية و”برامج الطفولة” توقعان مذكرة تفاهم لدعم رياض الأطفال

القدس/PNN-وقّع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم ومدير عام مؤسسة برامج الطفولة فريد أبو غوش، اليوم، مذكرة تفاهم لدعم قطاع الطفولة المبكرة؛ خاصةً بمحافظة القدس.

وتشمل مذكرة التفاهم وضع خطة عمل مشتركة للأعوام الثلاثة القادمة، بما يشمل تدريب مربيات رياض الأطفال، وتنظيم ورش عمل ومتابعة النشاطات والفعاليات ذات العلاقة، وتحسين بيئة الرياض وتزويدها بالأثاث والألعاب التربوية.

وأكد صيدم اهتمام الوزارة الكبير وسعيها الدؤوب لتطوير قطاع الطفولة المبكرة في فلسطين، مثمناً هذه الشراكة مع مؤسسة برامج الطفولة؛ والتي تستهدف النهوض بهذا القطاع الحيوي.

ولفت وزير التربية إلى تطلع الوزارة لخلق مزيد من الشراكات على المستويين المحلي والدولي للارتقاء بقطاع التعليم ما قبل المدرسي؛ نظراً لأهمية هذا القطاع في تكون شخصية الطفل.

من جهته، أشار أبو غوش إلى البرامج التي تنفذها المؤسسة، معبراً عن فخره بالشراكة مع “التربية”؛ خاصةً من خلال توقيع هذه الاتفاقية؛ مؤكداً على التعاون المثمر لخدمة التعليم؛ خاصةً بقطاع الطفولة المبكرة.

وحضر مراسم التوقيع على المذكرة؛ مدير عام التعليم العام يوسف عودة، ومدير دائرة التعليم الخاص مصطفى الصيفي، والقائم بأعمال مدير العلاقات العامة والدولية نيفين مصلح، ورئيس قسم رياض الأطفال سهير عواد، ومن جانب مؤسسة برامج الطفولة المدير التنفيذي نبيل الحاج ياسين، ومديرة برنامج الطفولة المبكرة يسرى محمد.

Print Friendly, PDF & Email