الخبير الاسيوي “جايوز دارساديز” يبدأ سلسلة لقاءاته بكادر اتحاد الكرة

القدس – حل اليوم الثلاثاء المستشار الفني في الاتحاد الاسيوي والمحاضر في الاتحاد الاوروبي ” جايوز دارساديز ” ضيفا على الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في زيارة عمل تستمر حتى نهاية الشهر الحالي يلتقي فيها مع العديد من العاملين في اتحاد كرة القدم الفلسطيني .

وكان الخبير الاسيوي قد وصل الى فلسطين يوم امس الاثنين ، واليوم بدأ سلسلة اجتماعاته ضمن برنامج عمل اعد له مسبقا سيزور خلاله العديد من المنشىات الرياضية ويحضر عددا من مباريات كرة القدم .

وقد بدأ باكورة اجتماعاته مع نائب رئيس الاتحاد القائم باعمال الامين العام سوزان شلبي بحضور مدير الدائرة الفنية عبد الناصر بركات ومنسق الزيارة منى دبدوب وفي ساعات ما بعد الظهر التقى مع عدد من اعضاء الاتحاد الرياضي المدرسي بحضور

الاستاذ عارف عصايرة رئيس قسم النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم وندين نخلة مسؤولة ملف الرياضة النسوية في الوزارة .

وقد كان ل “موقع اتحاد كرة القدم ” هذا اللقاء مع الخبير الاسيوي “جايوز دارساديز “

الذي قال :

حضرت الى فلسطين من اجل مساعدة ودعم الدائرة الفنية لاتحاد كرة القدم في عملية تطوير كرة القدم في فلسطين، ولدينا توجهات مختلفة ولمختلف الفئات والاتجاهات من : البراعم، التدريب والتعليم، والموهوبين ، المنتخبات الوطنية، الحكام.

وسنبدأ بالعمل على بناء خطط بعيدة المدى وقصيرة ، ودور الاعلام مهم جدا ، ونأمل بأن يكون هناك نقاش لهذا الموضوع في المستقبل مع الاعلام لاهميته حيث يجب على الاعلام المساعدة في ترويج كرة القدم .

وتابع حديثه قائلا : من المتعارف عليه بأن المنتخب الوطني هو المشهور لدى الاعلام، ولكن يجب ان يكون هناك ترويج لنشاطات البراعم والكرة النسوية ونأمل بأن يكون هناك دعم من طرفهم لنشاطات الدائرة الفنية .

وأضاف : الاتحاد الاسيوي مهتم جدا في تطوير كرة القدم الفلسطينية وبناء الخطة الاستراتيجية- الخطة التطويرية للدائرة الفنية وهذه المبادرة من برنامج مبادرات رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم.

وفي نهاية حديثه اكد على اهمية الموقع الالكتروني للاتحاد واهمية ترويج نشاطات الدائرة الفنية لان الاعلام هو داعم كبير لنجاح الدائرة الفنية، .

أما سوزان شلبي نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، القائم بأعمال الأمين العام فقالت :

إن زيارة الخبير الآسيوي جايوز دارسادزي إلى فلسطين تأتي استكمالاً لزيارات سابقة لخبراء من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مدار السنوات الماضية، فيما يتعلق بالخطة الاستراتيجية للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وأعتقد أن هذه الزيارة لن تكون الأخيرة.

وأشارت شلبي إلى أن الجانب الفني في الخطة هو الجانب الأكبر والأهم، وما تم في الزيارة السابقة وضع الأسس للخطة الفنية، والآن هناك استكمال لما تم البدء به إلى حين انهاء الخطة الفنية بشكل كامل يؤدي إلى تحقيق هدف اتحاد كرة القدم فيما يتعلق بتطوير اللعب على كافة المستويات والقدرة على المنافسة بكل قوة مستقبلاً.

بدوره، قال عبد الناصر بركات مدير الدائرة الفنية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، إن زيارة الخبير الآسيوي إلى اتحاد كرة القدم الفلسطيني وعقد مجموعة من الورشات في إطار الخطة الاستراتيجية هي فرصة لإثراء الخبرة في الدائرة الفنية بالاتحاد الفلسطيني من خلال مساعدة الاتحاد القاري بهدف تطوير الأداء الفني.

وأضاف بركات أن الاتحاد الفلسطيني يحاول دائماً الاستفادة من المساعدات والخبرات التي يقدمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وكذلك الاتحادات الأخرى، من أجل تعزيز دور وأداء الدائرة الفنية بالاتحاد الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email