اتحاد الهيئات المحلية يوقع اتفاقية تفاهم مع المديرية العامة للمياه والصرف الصحي في اسطنبول

اسطنبول/PNN- أبرم الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية اتفاقية تفاهم مع المديرية العامة للمياه والصرف الصحي في اسطنبول، بهدف تنظيم العلاقة وتعزيز التعاون بين المؤسستين خلال الثلاث سنوات القادمة، ووقع الاتفاقية كل من المدير التنفيذي للاتحاد م. عبدالله عناتي والمدير العام للمديرية السيد فاتح توران على هامش مؤتمر اسطنبول للمياه الذي عقد للمرة الأولى في مدينة اسطنبول التركية بمشاركة وفد من الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية.

وأوضح المدير التنفيذي للاتحاد م. عبد الله عناتي أن سعي الاتحاد لتوقيع الاتفاقية جاء بعد نجاح البرنامج التدريبي الذي عقد أيار الماضي في مجال المياه والصرف الصحي في اسطنبول بحضور 22 ممثلا من العاملين في مجال المياه والصرف الصحي من البلديات الفلسطينية، وعدد من رؤساء وأعضاء مجالس الهيئات المحلية الفلسطينية. مؤكدا أن الاتفاقية هذه ستضمن مشاركة عدد أكبر من البلديات في مثل هذه الدورات المتخصصة بهدف تعميم الفائدة على أكبر عدد ممكن من الهيئات المحلية في فلسطين.

وأضاف عناتي أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي ضمن رؤية ومنهجية الاتحاد الهادفة إلى تطوير ورفع كفاءة وقدرات الهيئات المحلية في فلسطين على مستوى المنتخبين والطواقم التنفيذية، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية سيليها إعداد خطة عمل تفصيلية مشتركة بين الاتحاد ومديرية اسطنبول حيث ستتضمن هذه الخطة تدخلات واضحة وبرامج وأنشطة تبادل متخصصة في عديد الجوانب ذات العلاقة بدوائر المياه والصرف الصحي في الهيئات المحلية الفلسطينية.

و جدد المدير العام للمديرية العامة للمياه والصرف الصحي في اسطنبول السيد فاتح توران التزامه والتزام المديرية بتوفير الامكانيات المتاحة لديهم في صالح خدمة الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية وتوفير المساعدة الفنية اللازمة في المجالات المتخصصة بالمياه والصرف الصحي بهدف تطوير قدرات وكفاءات العاملين في هذه المجالات في البلديات الفلسطينية، مؤكدا على سعي المديرية في اسطنبول لتعزيز العلاقات الفلسطينية التركية لما فيها من منفعة لكلا الطرفين.

Print Friendly, PDF & Email