الشريط الاخباري

فلسطين وبريطانيا تبحثان افاق التعاون السياحي

نشر بتاريخ: 24-10-2018 | محليات
News Main Image

لندن/PNN- استقبلت وزيرة السياحة والاثار رُلى معايعة القنصل البريطاني العام لدى دولة فلسطين فيليب هول، حيث جرى اللقاء في مقر الوزارة مدينة بيت لحم.

في البداية رحبت الوزيرة معايعة بهول، مقدمة التهاني له على منصبة الجديد قنصل عام للمملكة المتحدة لدى دولة فلسطين ومؤكدة على ضرورة استمرار العمل والتعاون في المجال السياحي ومجال الحفاظ على التراث الثقافي، وضرورة تعزيز التشبيك المباشر بين القطاع السياحي الفلسطيني ونظيرة البريطاني لتعزيز ان يأتي السائح البريطاني الى فلسطين ضمن برامج سياحية فلسطينية ومستخدما للمرافق السياحية الفلسطينية من فنادق ومطاعم ومحلات بيع التحف الشرقية وسائل نقل وغيرها الكثير.

وتحدثت الوزيرة معايعة عن صورة ما تقوم به وزارة للنهوض بالسياحة الفلسطينية والحفاظ على التراث الثقافي، من خلال الترويج لفلسطين كمقصد سياحي مستقل، والمشاركة في المعارض السياحية الدولية وفتح اسواق جديدة للسياحة الوافدة لفلسطين. وذلك لتحقيق نمو في اعداد هذه الوفود وفي نسبة الاشغال الفندقي.

وتطرقت معايعة للحديث عن الخطر حقيقي جراء استمرار الحكومة الاسرائيلية في سياستها الاستيطانية، وإجراءات الاحتلال من اغلاق وجدار وحواجز واقتحامات للمدن والمخيمات الفلسطينية علاوة على الاستمرار بتقطيع أواصل القرى والمدن الفلسطينية وحصارها بالحواجز العسكرية، واستمرار الاستيطان ومصادرة الأراضي، وفرض سياسة الأمر الواقع.

وتباحث الطرفان في سبل تعزيز التعاون الثنائي المشترك مع المؤسسات البريطانية السياحية، بالإضافة لسبل تنظيم زيارات لوفود إعلامية بريطانية الى فلسطين وذلك بهدف الاطلاع على الواقع السياحي في فلسطين، بالإضافة لسبل تحقيق التعاون في مجال مشاركة فلسطين في معرض لندن السياحي الدولي والمزمع عقدة خلال الشهر القادم.

وبدورة فقد أكد القنصل البريطاني على شكره للوزيرة معايعة، مؤكدا تطلعه لمزيد من العمل المشترك بين الطرفين وعلى ضرورة تكثيف الجهود المشتركة تحقيق التشبيك المباشر بين الجانبين في المجال السياحي ومجال التراث الثقافي.

شارك هذا الخبر!