الاحتلال اعتقل عددا من المواطنين : اصابات ومواجهات خلال عمليات الاقتحام لمحافظات الضفة فجر اليوم

بيت لحم/PNN/ نفذت قوات الاحتلال الاسررائيلي فجر اليوم عمليات مداهمة وتفتيش في العديد من المحافظات الفلسطينية فيما تصدى عشرات لاشبان للقوات الاحتلالية مما ادى لاصابة العديد من الشبان.

وقالت مصادر محلية فلسطينية ان قوات الاحتلال داهمت عددا من المحافظات مما ادى لوقوع مواجهات واصابات كان اعنفها في مدينة نابلس حيث اصيب عدد من المواطنين برصاص جنود الاحتلال .

وقالت مصادر اعلامية في مدينة نابلس ان قوة للاحتلال اقتحمت البناية الواقعة خلف مبنى شركة الاتصالات بحي رفيديا في المدينة حيث اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال كما اندلعت مواجهات في شارع القدس و مخيم بلاطة اثناء انسحاب دوريات الاحتلال.،وإطلاق القنابل الصوت والغاز.

واسفرت قوات الاحتلال عن اعتقال أربعة شبان من نابلس وهم مروان القرعاوي من شارع القدس و مجاهد طبنجة من خلة العامود و معتصم مجدي الرفاعي من رفيديا و كريم المصري من منطقة ابن رشد

واطلق الجنود قنابل الصوت وقنابل الغاز المسيلة للدموع خلال تلك المواجهات بنابلس فيما رد الشبان بالقاء الحجارة والزجاجات الحارقة والفارغة على القوات التي اقتحمت المدينة.

وفي رام الله اندلعت مواجهاتٍ بين شبّان وقوات الاحتلال في مدينة بيتونيا غرب رام الله أثناء توجهها نحو حيْ الطيرة كما وقعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في حي عين مصباح بمدينة رام الله حيث قام جنود الاحتلال باطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز بكثافة مما ادى لاصابة عدد من المواطنين.

وفي بيت لحم اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الاسرائيلي مخيم الدهيشة الى الجنوب من مدينة بيت لحم وقامت باعتقال الشاب محمد معروف الاطرشحيث اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان بالمخيم وقوات الاحتلال خلال عملية الاقتحام.

وبحسب مصادر محلية وشهود عيان فقد اصيب خلال المواجهات ستة مواطنين على الاقل اثنين منهم بالرصاص الحي .

وفي محافظة الخليل اقتحم المئات من المستوطنون لأحد المواقع الأثرية بحماية قوات الاحتلال في منطقة بئر حرم الرامة بمدينة الخليل حيث ادوا طقوسا تلمودية عنصرية.

وشهدت عدة مناطق في محافظة قلقيلية حيث داهمت قوات الاحتلال “بلدة كفر لاقف” قضاء قلقيلية كما انتشرت دوريات الاحتلال على مدخل بلدة عزون شرقي قلقيلية .

Print Friendly, PDF & Email