الفرا: حكومة تل ابيب تلقت عدة صفعات في يوم واحد من قبل البرلمان الأوربي يوم أمس

رام الله/PNN- قال سفير فلسطين لدى الاتحاد الأوربي عبد الرحيم الفرا ان حكومة تل ابيب تلقت عدة صفعات في يوم واحد من قبل البرلمان الأوربي يوم أمس .

وأعتبر الفرا في حديث لاذاعة صوت فلسطين ان رفض البرلمان الأوربي مشروع قرار حول المناهج الفلسطينية يدعو لمراقبتها وادخال تغييرات عليها بزعم التحريض ضد اسرائيل رسالة قوية من ممثلي الشعوب الأوربية الى اسرائيل بأن البرلمان لم يعد يستمع ويصدق افترائتهم وكذبهم.

وأوضح الفرا ان 516 نائبا أوربيا رفضوا مشروع قرار تقدم به بعض الموالين لإسرائيل لحجب وخصم مبلغ الدعم الاوربي المقدم لفلسطين بحجة ان مناهج التربية الفلسطينية قائمة على العنف والتحريض جملة وتفصيلة .

وأشار الفرا الى ان بعض النواب الموالين لاسرائيل وبعد رفض البرلمان الأوربي التقرير حاولوا ادخال فقرة بالبيان السياسي الاخير الذي سيصدر عن الاجتماع العام للبرلمان تنص على وجوب مطالبة المفوضية الاوربية السلطة الوطنية بمراجعة مناهج التربية وقوبلت الفقرة ايضا بالرفض الشديد بتصويب اكثر من 300 نائب أوربي ضدها.

وأكد الفرا ان هذا النجاح للدبلوماسية الفلسطينية جاء بعد تعليمات من الرئيس محمود عباس وبجهد مشترك بين وزارتي الخارجية والمغتربين والتربية والتعليم العالي وبرئاسة الحكومة لتقديم التقارير اللازمة لعرضها على البرلمان الأوربي لدحض كل الافتراءات الاسرائيلية.

Print Friendly, PDF & Email