“بيت صفافا” يلحق خسارة بالمتصدر “العبيدية” ويهدي الصدارة ل”طوباس”

بيت لحم /PNN- تراجع المتصدر السابق لدوري الدرجة الأولى لكرة القدم شباب العبيدية إلى الترتيب الثاني مؤقتا، بعد الخسارة أمام العربي بيت صفافا بهدفين لواحد، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الخميس، على ستاد الخضر في محافظة بيت لحم، في افتتاح الجولة الثامنة.

“العبيدية” بهذه الخسارة تجمد رصيده عند النقطة 16 في المركز الثاني، فيما تقدم بيت صفافا إلى المركز السادس بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة.

أولى فرص المباراة جاءت للعربي بيت صفافا في الدقيقة 15، عندما انسل أمير عليان من الميمنة إلى داخل الصندوق، وتهيأت ألأأأمام عنان ذيب، الذي سددها، وصدها الحارس وأبعدها المدافع.

الدقيقة 18 أعلنت عن تقدم “بيت صفافا” بهدف عن طريق إبراهيم ذيب، حيث نفذ معتز ذيب ضربة ثابتة، إلى داخل منطقة الجزاء ثم تهيأت أمام ذيب وبيسراه سددها على يسار الحارس معانقة الشباك.

وكاد “بيت صفافا” يوسع الفارق عند الدقيقة 33، عندما مرر علاء عريقات الكرة إلى عبيدة أبو كف، وانفرد مع الحارس، وسدد إلا أن الثاني صدها، ثم أبعدت من المدافع.

وفي الدقيقة 37 عادل “العبيدية” للنتيجة بهدف حمل توقيع مهند زواهرة، بعد أن تابع عرضية معتصم العيساوي، وبرأسه أودعها الشباك.

مع الدقيقة 54 احتسب الحكم ضربة جزاء لبيت صفافا بعد عرقلة أمير عليان، ترجمها علاء عريقات إلى داخل الشباك.

زادت المباراة إثارة مع أفضلية للعربي من حيث التنظيم والانضباط على عكس “العبيدية” الذي تملكهم الشد العصبي، ثم مال اللعب إلى العشوائية في ظل فقدان التركيز  فغابت الفرص المحققة على المرميين.

وأهدر “العبيدية” عند الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع فرصة التعديل، عندما ذهبت رأسية محمد أبو ربيع خارج الخشبات الثلاثة.

حكم المباراة اسحق الكيلاني وساعده عارف الحاج أحمد وكنان بعجاوي، ورابعا وليد نجيب. راقبها ربحي وقاد، أم مقيم حكام فخالد الشلودي.

وفي مباراة أخرى، خطف “طوباس” الفوز أمام أصحاب الأرض أبناء القدس بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليرفع رصيده إلى 16 نقطة بالمركز الأول بفارق الأهداف عن “العبيدية”، فيما تجمد رصيد “الأبناء” عند 6 نقاط في المركز التاسع.

Print Friendly, PDF & Email