اسرائيل تتهم قوات ايران بسوريا بالمسؤولية عن اطلاق الصواريخ من غزة

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ اتهم جيش الاحتلال الاسرائيلي القوات الايرانية المتمركزة في سوريا بالمسؤولية عن اطلاق الصواريخ من غزة على جنوب اسرائيل وفق ما قال مسؤول عسكري اسرائيلي.

وبحسب صحيفة هارتس الاسرائيلية فقد اتهم مسؤولون في الجيش الاسرائيلي القوات الايرانية الموجودة في سوريا بانهم المسؤولين عن اطلاق الصواريخ الفلسطينية من قطاع غزة باتجاه اسرائيل موضحين ان اطلاق الجهاد الاسلامي للصواريخ جاء بامر مباشر من القوات الايرانية التابعة للحرس الثوري الايراني المتمركزة في سوريا.

واكد مسؤول عسكري اسرائيلي ان الجهاد الاسلامي تلقى اوامر مباشرة من القوات الايرانية في سوريا وان الجهاد نفذ هذه الاوامر واطلق ثلاثين صاروخ على اسرائيل تطبيقا لتوجيهات القوات الايرانيةوعلى راسها قوات القدس التابعة للحرس الثوري الايراني حيث قال المتحدث العسكري الاسرائيلي :” ان كل ما جرى جاء بتوجيهات من القوات الايرانية التي قادت و وجهت وامرت بتنفيذ الهجمات”.

وبحسب المسؤول الاسرائيلي فان الهدف من وراء القرار الايراني باطلاق الصواريخ ليش واضحا بعد لكنه ياتي بعد الانباء عن قرب التوصل لاتفاق بين اسرائيل وحماس بوساطة مصرية وانه تم بالفعل التوافق على التفاهمات.

وقال المتحدث العسكري انه بالرغم من ان الجهاد الاسلامي هو من اطلق الصواريخ ال 34 باتجاه اسرائيل الى ان اسرائيل ترى في حركة حماس من يتحمل المسؤولية على هذه الموجة من التصعيد.

Print Friendly, PDF & Email