الشريط الاخباري

تغريم فيسبوك 645 ألف دولار من قبل المملكة المتحدة

نشر بتاريخ: 27-10-2018 | منوعات
News Main Image

قال المكتب المسئول عن حماية المستخدمين البريطانيين إن تحقيقاته وجدت أنه خلال الفترة من 2007 إلى 2014، سمح فيسبوك لمطوري التطبيقات بالدخول لبيانات مستخدمين دون معرفتهم، كما سمح بحصد بيانات أصدقاءهم الذين لم يقوموا بتحميل التطبيق أو استخدامه .

وبحسب التقرير الصادر عن المكتب، فقد أخفق موقع التواصل الاجتماعي في تأمين بيانات المستخدمين لأنه لم يتمكن من وضع إجراءات تحقق مناسبة على التطبيقات والمطورين الذين يستخدمون المنصة، وهو ما سمح لألكساندر كوغان وشركته بالحصول على بيانات 87 مليون شخص.

ولهذه الاسباب غرّم مكتب مفوض المعلومات (Information Commissioner’s Office) -المسئول عن حماية البيانات في المملكة المتحدة- موقع التواصل الإجتماعي (فيسبوك) 500 ألف جنيه استرليني ( نحو 645 ألف دولار) بسبب إخفاقه في حماية البيانات الشخصية المستخدمين.

وقد أثبتت تحقيقات المكتب أن بيانات مليون مستخدم على الأقل بالمملكة المتحدة كانت ضمن المعلومات التي تم تسريبها وأسئ استخدامها من قبل شركة الاستشارات السياسية كامبريدج أناليتكا.

وتضمن تقرير سابق أعده مكتب مفوض المعلومات في بريطانيا عدد من الإجراءات الأخرى التي يمكن إتخاذها ضد فيسبوك، مثل إرسال خطاب تحذير إلى 13 حزب سياسي وإشعارات تجبرهم على الموافقة على مراجعة ممارسات حماية المعلومات الخاصة بهم، إلى جانب العديد من الإجراءات الأخرى.

المصدر: اخبارك. نت.

شارك هذا الخبر!