الأتيرة تؤكد أهمية تعزيز العمل المشترك في ملف تغير المناخ

رام الله/PNN– أكدت رئيس سلطة جودة البيئة عدالة الأتيرة أهمية تكاثف الجهود الوطنية وتعزيز العمل المشترك في ملف تغير المناخ، بهدف تعزيز قدرة دولة فلسطين في الحصول على تمويل المشاريع الوطنية في مختلف القطاعات، إذ حصلت مؤخرا على تمويل عدد من المشاريع من قبل صندوق المناخ الأخضر.

وأعربت الاتيرة، خلال افتتاحها اجتماع اللجنة الوطنية لتغير المناخ بتشكيلتها الجديدة، اليوم الاثنين، عن شكرها لكافة الشركاء الداعمين وأعضاء اللجنة، لما يبذلونه من جهود تساهم في تعزيز التنسيق والتعاون ما بين المؤسسات الرسمية والأهلية والجامعات، من أجل الوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة والتي هي تعد فرصة للشعب الفلسطيني.

وأضيف إلى اللجنة الوطنية سبع وزارات إلى عضويتها، بحيث تتكون في تشكيلتها الحالية من المؤسسات الحكومية والجامعات والمنظمات البيئية الأهلية وممثلين عن القطاع الخاص.

ويأتي انعقاد الاجتماع بعد إنجاز العديد من الخطوات الهامة على الصعيد الوطني والدولي خلال الفترة الماضية، التي كان من أهمها انضمام دولة فلسطين لاتفاقية صندوق المناخ الأخضر، بصفة دولة طرف مما أهلها للاستفادة من صناديق المناخ المتعددة والتي يعتبر أهمها الصندوق.

واتخذت اللجنة العديد من القرارات التي تضع الأسس المتينة لعملها في الأيام المقبلة وبما يرقى الى مستوى الملفات المرتبطة بتغير المناخ على المستوى الوطني والدولي وإلى الفرص المتاحة من حيث تمويل المشاريع الوطنية في مختلف القطاعات.

Print Friendly, PDF & Email