المحافظ حميد يشارك باجتماع لجنة الطوارئ الخاصة بفصل الشتاء ويشارك بمناورة للدفاع المدني ببرك سليمان

بيت لحم/PNN/ تراس محافظ محافظة بيت لحم اجتماع لجنة الطوارئ في المحافظة حيث عقد الاجتماع للجنة في مقر الدفاع المدني بهدف البحث في الاستعدادات لاستقبال موسم الشتاء سيما وان دوائر الارصاد الجوية تبشر بموسم شتاء بارد لهذا العام.

واكد المحافظ حميد في كلمته على اهمية ان تكون مختلف الجهات الرسمية والاهلية والمؤسسات الشريكة المختلفة على اتم الجاهزية لمواجهة اي ظروف جوية قد تواجها المحافظة من خلال الاستعداد و وضع الخطط اللازمة لمواجهة اي طارئ.

 وقدم المحافظ شكره وتقديره لكافة الشركاء على عملهم مؤكداً على دورهم في إسناد الدفاع المدني وذلك انطلاقا من التجارب السابقة، مشدداً على دور المؤسسة الأمنية في حفظ الأمن والنظام والقانون ومساعدة المواطنين.

كما لفت المحافظ حميد الى اهمية تعزيز التعاون ما بين مختلف الجهات خلال الظروف الجوية الشتوية مشددا على الدور المهم الذي يمكن ان تلعيه البلديات  والمجالس المحلية من حيث التعاون وإسناد جهات الاختصاص .

وفي ختام الاجتماع اطلع المحافظ حميد على معدات وتجهيزات الدفاع المدني حيث استمع من طواقم الدفاع المدني حول جهوزية وقدرات هذه الامكانيات والمعدات والاحتياجات المطولبة حيث اكد على اهمية تعزيز قدرات الدفاع المدني الذي يعتبر من اهم الاجهزة على مختلف الاصعدة والمجالات وفي كافة الظروف.

وكان مدير الدفاع المدني ببيت لحم المقدم موسى ابو عرقوب قد رحب في بداية الاجتماع بالمحافظ حميد وكافة الشركاء في لجنة الطوارئ في غرفة ،العمليات المشتركة ووزارة الزراعة وصندوق درء المخاطر الزراعية وتنسيق الشؤون الانسانية ( اوتشا ) والاقتصاد الوطني ووزارة التربية والتعليم و الهلال الاحمر و الصحة و الاشغال العامة والحكم المحلي وسلطة المياه وشركة كهرباء القدس واللجان الشعبية للمخيمات .

و أكد مدير الدفاع المدني في محافظة بيت لحم المقدم موسى ابو عرقوب على أن عقد الاجتماع يأتي في سياق التأكيد على تنفيذ خطة الطوارئ وما يصدر من تعليمات سيادة اللواء ركن يوسف نصار مدير عام الدفاع المدني للتنسيق مع الشركاء يما يخص الحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم .

على صعيد اخر شارك المحافظ حميد الدفاع المدني في فعاليات مناورة الإنقاذ المائي في منطقة برك سليمان، حيث تم تجهيز الفريق المختص من الدفاع المدني الفلسطيني بالمحافظة حيث شملت المناورة على تنفيذ عملية انقاذ وانتشال شخص غريق باستخدام قارب الدفاع المدني الخاص بالإنقاذ في برك سليمان جنوب المحافظة .

وجرت المناورة بحضور ممثلين عن الأجهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية والمدنية ونفذها فريق الانقاذ المائي في الدفاع المدني بمحافظة بيت لحم حيث تخلل المناورة انتشال شخص غريق من داخل برك سليمان جنوب المحافظة حيث عمل فريق الانقاذ المائي على انتشال الشخص الغريق باستخدام قارب الدفاع المدني الخاص بالإنقاذ من داخل البركة وتقديم الاسعاف الأولي اللازم له ومن ثم رفعه عن طريق ربطه بالحبال لمسافة ما يقارب خمسة أمتار و تسليمه لمركبة الخدمات الطبية العسكرية المتوقفة بالمكان .

و أشاد المحافظ كامل حميد بالجاهزية المهنية العالية التي يتمتع بها الدفاع المدني وما يقدمه من تطور واضح في الاداء مشيدا بتنفيذ المناورة حيث تحاكي الواقع وأكد دعمه المتواصل لطواقم الدفاع المدني للوصول الى أعلى المستويات في تقديم الخدمات للمواطنين .

بدوره شكر مدير الدفاع المدني في محافظة بيت لحم المقدم موسى ابو عرقوب المحافظ على حضوره لهذه الفعالية مما يعزز ثقة وكفاءة الفريق مؤكدا الاستمرار في تدريب الطواقم والتوعية للمواطنين للوصول الى مجتمع آمن .

Print Friendly, PDF & Email