جامعة بيرزيت تفوز بـ6 من المراكز الـ10 الأولى في مسابقة البرمجة العالمية

بير زيت/PNN- فازت فرق كلية الهندسة والتكنولوجيا في جامعة بيرزيت، اليوم الثلاثاء، بستة من المراكز العشرة الأولى، من بينها المركز الأول والثالث والرابع، في مسابقة البرمجة العالمية ” “ACMوالتي استضافتها الجامعة هذا العام.

وشارك في المسابقة التي حققت فيها الجامعة المركز الأول والثالث والرابع والخامس والسادس والتاسع، 34 فريقاً من الجامعات الفلسطينية المختلفة، وستتأهل عدة فرق فازت بالمراكز الأولى للمشاركة على المستوى الإقليمي ومن ثم المستوى العالمي.

ومسابقة “ACM” إحدى أهم المسابقات البرمجية على مستوى العالم، حيثُ تأسست عام 1970 وتقام سنوياً تحت إشراف جمعية الحوسبة الآلية “ACM”، وتستهدف طلبة الجامعات إذ يتنافسون ضمن فرق تمثّل جامعاتهم ويتألف كل فريق من ثلاثة طلاب.

ورحب رئيس دائرة الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسوب في جامعة بيرزيت جاسر سعد في كلمة ألقاها نيابة عن عميد الكلية بالحضور والضيوف، شاكرا القائمين على المسابقة، وأكد ان عقد هذه المسابقة جاءت إدراكا من الجامعة بأهميتها وأهمية تشجيع الطلبة ليلعبوا دورا هاما في التواصل وتوطيد العلاقات بين الجامعات الفلسطينية وصولا لتقوية الرغبة في التعلم والتطور وفي الاستفادة والإفادة.

من جانبه قال المسؤول عن المسابقة في فلسطين موسى رفاعية، إن المسابقة تنظم في فلسطين منذ العام 2012 وهي أكبر مسابقة برمجة لطلبة الجامعات في العالم، موضحا أن الجامعات المحلية تقوم بتنظيم مسابقات داخلية لاختيار أفضل الطلبة في مجال البرمجة والخوارزميات والعمل الجماعي وحل المشاكل بأفضل الطرق الممكنة.

وبين أن المسابقة تهدف لتوجيه الطلبة نحو حل مشاكلهم الحياتية باستخدام البرمجة والتكنولوجيا بأفضل الطرق الممكنة.

Print Friendly, PDF & Email