تقديم مباريات الأسبوع التاسع لدوري الدرجة الأولى “الاحتراف الجزئي”

قلقيلية/PNN- خالد وماجد عرباس- من المنتظر أن تنطلق مباريات الأسبوع التاسع من دوري الدرجة الأولى ” الاحتراف الجزئي” في المحافظات الشمالية على مدار يومي الجمعة والسبت الموافق 2+3/11/2018م ، المباراة الأولى ستجمع نادي دورا من اجل التعويض وإسعاد الجماهير مع نادي العربي بيت صفافا المنتشي بفوزه الأسبوع الماضي ، واللقاء الثاني لقاء قمة الأسبوع الذي سيجمع نادي طوباس الذي حقق انتصاراً خارجياً هاما الأسبوع الماضي مع نادي العيسوية الذي سيحاول الخروج من خسارته الأسبوع الماضي في مباراة البيتية أمام الأهلي القلقيلي ، والمباراة الثالثة سيقابل فيها إسلامي قلقيلية متصدر اللائحة نهاية مباريات الأسبوع الثامن مع صاحب الأهداف السبعة نادي جنين في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين ، فيما سيكون اللقاء الرابع بين الجريحين اللذان خسرا الأسبوع الماضي ناديا القوات الفلسطينية ونادي العبيدية ، وسيكون نادي أهلي قلقيلية في مباراة على المحك أمام نادي شباب الخضر في ملعب طولكرم فهل يكمل مسلسل انتصاراته أم سيكون هناك رأي آخر للخضر. والمباراة الأخيرة ستجمع الفريق الذي استقبل وابلاً من الأهداف الأسبوع الماضي الهلال الريحاوي من جنين سيقابل نادي أبناء القدس الذي خسر مباراته في الدقائق الأخيرة الأسبوع الماضي أمام طوباس.

والى تقديم لكافة المباريات الستة:-

1- نادي دورا + نادي العربي بيت صفافا – الجمعة 02/11/2018 الساعة الثالثة عصراًً على ستاد دورا الدولي

مباراة صاحب المركز التاسع والرصيد الضئيل نادي دورا سيقابل صاحب المركز السابع العربي بيت صفافا الذي رصيده النقطي (11)، المباراة هامة لكلا الفريقين فكل منهما يريد اقتناص الفوز من اجل التقدم على اللائحة وبالأخص دورا والتي نتائجه لغاية الآن لا تسر صديقاً ولا عدواً فماذا اعد لاعبو دورا الحارس أمين الدراويش أحمد راشد ، بشير أبو قبيطه ، اشرف جمجوم ، محمود السويطي ، محمد حراحشه ، محمد الكركي ، نزار الجبور ، مخلص عمرو ، عائد الشيوخي ،ابراهيم السويركي ، يحيى الريخاوي ، اشرف جمجوم لهذه الموقعة الهامة من اجل تحقيق الانتصار وخاصة وأنهم يلعبون في معقلهم وبين جماهيرهم. بالمقابل العربي بيت صفافا سيخرج لهذه المباراة وهو منتشياً بالفوز الكبير الأسبوع الماضي على نادي شباب العبيدية ، هذا الانتصار سيعمل على تحفيز لاعبي الفريق عبيدة أبو كف ، علاء عريقات ، جمال عليان ، محمد ذياب وزملائهم بالفريق من اجل العودة للقدس بالثلاث نقاط الثمينة والاستمرار بالتقدم على اللائحة بالدوري. المباراة اجمالاً ستكون قوية بين الفريقين وكل منهما سيحاول اقتناص الفوز لصالحه.

2- نادي طوباس + نادي شباب العيسوية – الجمعة 02/11/2018 الساعة الرابعة عصراًً على ستاد الجامعة العربية الأمريكية

المباراة الثانية هذا الأسبوع تعتبر من قمة المباريات ومن المتوقع لها أن تكون مباراة صاخبة وقوية من كلا الفريقين لما يتواجد فيهما نخبة من اللاعبين المميزين وذوي الخبرة ، أصحاب الأرض طوباس منتشين من فوزهم الكبير على أبناء العاصمة الأسبوع الماضي في الرمق الأخير وكان المنقذ لهم المهاجم الفذ عبد الله أبو محسن سيقابلون فريقاً مقدسياً آخر ومنظم ألا وهو نادي العيسوية الذي خسر الأسبوع الماضي ومن نواياه العودة من ملعب الأمريكية بالنقاط الثلاثة، فهل يسمح أبناء طوباس الحارس انس العامودي ، عبد الله أبو محسن ، محمد فخري ، احمد أبو بشارة ، حسن برهوش ، جميل ناصيف ، مجدي عدوان ، حمزة نصار ،احمد ضراغمه ، عميد أبو كشك ، محمد الحوتري ، يحيى جبارين ، عرفات ضراعمة ، عز الدين ضبابات من خسران نقاط المباراة أم انه سيكون لهم كلمة واحدة هي الاستمرار بملاحقة المتصدر بل والعودة للصدارة من جديد وهم قادرين على ذلك، بالمقابل الفريق العيساوي فريق منظم ويلعب كرة جميلة ورائعة ولديه خط وسط وهجوم مميز فمن الممكن أن يكون نداً قوياً للفريق الطوباسي في هذه المباراة ، فماذا جهز المدرب عبد الله الصيداوي ولاعبيه الحارس حسين أبو قلبين ، خليل بعيرات ، محمد فلاح ، عماد مطير ، احمد العباسي ، محمد صبيح ، خالد عبيد ، عبد الله إدريس ، عيسى السويطي ، يحيى داري ، خالد عزيز ، محمد عدنان ، حسن عليان ، احمد ميعاري لهذه الموقعة الهامة والصعبة في نفس الوقت. الكفة تميل لنادي طوباس الذي يتمركز بالمرتبة الثانية برصيد ( 16 ) نقطة لحسم المباراة إلا إذا كان هناك رأي آخر لأبناء العيسوية المتواجد في المركز السادس برصيد (13) نقطة.

3- نادي إسلامي قلقيلية + نادي جنين – الجمعة 02/11/2018 الساعة الرابعة عصراًً على ستاد نابلس

المتصدر الجديد للدوري إسلامي قلقيلية ومن أسبوع لآخر يجدد فوزه على الفرق التي يقابلها ولا شك أن للمدرب علاء البدرساوي بصمة واضحة على أداء الفريق بالإضافة إلى لاعبيه بهاء البدرساوي ، أمين النصر ، الحارس محمد عزت ،عبادة فرح ، إسلام عبد الله ، معاذ أبو ليل ، مؤيد طومار، محمد نزال ، احمد منصور ، لؤي نصار ، عبد الله دويكات. الفريق يؤدي من أسبوع لآخر مباريات جيدة ويحصد النقاط والتي جعلته يتصدر جدول الترتيب برصيد (17) نقطة حتى نهاية الأسبوع الثامن ، بالرغم من انه لا يوجد ملعب بيتي للنادي حيث أن جميع مبارياته البيتية تقام على ارض ملعب بلدية نابلس. بالمقابل نادي جنين والقادم من فوز كبير الأسبوع الماضي على الهلال الريحاوي وبسباعية يعرف تمام المعرفة انه تنتظره مباراة قوية وهامة مع المتصدر وعليه سنرى ماذا سيفعل لاعبوه داود آغا ، كريم قرقش ، سامح علوان ، احمد الترتير ، محمد عمر ،الحارس ربيع بريك ، عبد الله الطبال ، ضياء السايس ، ميلاد هب الريح ، قيس البريكي ، محمد السعدي ، مرعي أبو ريا ، باسل قضماني أمام الإسلامي ، فهل يستطيع أبناء جنين وقف زحف الإسلامي أم سيكون هناك رأي آخر لاعبي الإسلامي والاستمرار بالصدارة.

4- نادي القوات الفلسطينية + نادي شباب العبيدية – السبت 03/11/2018 الساعة الرابعة عصراًً على ستاد الشهيد فيصل الحسيني

صاحب المرتبة الثامنة على جدول الترتيب نادي القوات الفلسطينية وأكثر الفرق في الدوري لغاية الآن تعادلاً بالنتائج يريد من هذه المباراة تحقيق الفوز والابتعاد قدر الإمكان عن المنطقة الساخنة وكذلك استغلال خسارة نادي شباب العبيدية الأسبوع الماضي لصالحه ، فماذا سيعمل لاعبو القوات هيثم خير الله ، محمد المصري ، علاء يامين ، جهاد جواد ، مجاهد كسبة ، إسماعيل براهمه ، طارق احمد ، عبد سلامين ، ابراهيم أبو شاويش ، مهند طبال ، حمزة الطويل ، محمد عواوده ، نمر راتب في هذا اللقاء وخاصة أن الكرة بين أقدامهم لتعديل النتائج السلبية السابقة. بالمقابل نادي شباب العبيدية يريد الخروج من الكبوة الأسبوع الماضي ومصالحة الجماهير العبيدية من اجل مواصلة اللحاق بفرق القمة ، فماذا اعد اللاعبون يوسف الردايدة الحارس عرفات أبو سرحان ، محمد وريدات ، مهند زواهره ، فادي حساسنه ، مراد العيساوي ، محمد خالد ، شادي عدنان ، محمد العصا ، معتصم العيساوي ، بهاء ربايعه ، احمد نضال ، محمد وريدات ومعهم المدرب جميل الردايدة لهذه الموقعة الهامة والتي ينظر إليها أبناء العبيدية بأنها مباراة مفصلية في هذا التوقيت. نتيجة المباراة صعبة التوقع والفريق الجاهز بدنياً وذهنياً ونفسياّ من المؤكد انه سيحصل على النقاط الكاملة.

5- نادي أهلي قلقيلية + نادي شباب الخضر – السبت 03/11/2018 الساعة الرابعة عصراًً على ملعب الشهيد جمال غانم – طولكرم

نادي أهلي قلقيلية صاحب الخمس انتصارات بالمرتبة الرابعة وبرصيد ( 15 ) نقطة والمنتشي كثيراً من فوزه الخارجي الصعب الأسبوع الماضي أمام نادي العيسوية والعائد إلى هذه الدرجة والفريق الآخر من قلقيلية لا يوجد له ملعب بيتي سيقابل الفريق الهابط من دوري المحترفين وصاحب المرتبة ما قبل الأخيرة على اللائحة ورصيده النقطي خمس نقاط فقط نادي شباب الخضر. الأهلي القلقيلي وصاحب القاعدة الجماهيرية الكبيرة من المؤكد أن يكون ملعب طولكرم ممتلئ بهذه الجماهير لمؤازرة فريقها الأهلي وخاصة أن نتائجه جيدة للغاية حتى الآن في الدوري. المدرب تيسير عامر ما زال في كل مباراة يفاجئ الفرق التي يقابلها واعتماده على تشكيلة اللاعبين من ذوي الخبرة والشباب ومنهم الحارس الفذ والمبدع غسان علي ، يحيى بدره ، مصعب الشوبكي ، حسام ولويل ، ابراهيم جبارة ، ثروت أبو الهيجا ، والمايسترو رشيد شواهنه ، احمد موافي ، علي فراج ، علي حسنين ، شريف هلال ، ثائر أبو دية ، حمد الله شهوان ، بيسان عودة ، والمشاكس صالح نصر الله ، صهيب ملوح ، ، بهاء أبو زويد ، عرفات أبو حامد ، أسيل عتال ، أيهم مراعبة والتي ستكون على عاتقهم هدف وحيد هو حصد نقاط المباراة والتطلع إلى قمة اللائحة وإعادة صورة الأهلي السابقة كعنوان من عناوين كرة القدم الفلسطينية. من ناحية ثانية لا زال شباب الخضر لا يؤدي المطلوب منه وما زال وضع الفريق صعب للغاية حيث يتمركز الفريق الخضراوي بالمرتبة ما قبل الأخيرة برصيد خمس نقاط فقط. ولا زالت جماهير الخضر تتساءل ماذا حل بالفريق في هذا الدوري ، فالنتائج على غير المأمول ووضع الفريق صعب للغاية من كافة النواحي سواءً النفسية والمعنوية . فهل يستغل لاعبو أهلي قلقيلية وضع فريق الخضر لصالحهم وكسب المباراة ، أم سيكون هناك رأي آخر لأبناء الخضر بالإستماته في هذه المباراة من اجل اخذ ولو نقطة واحدة من ارض طولكرم وخاصة وأنهم يعلمون بأن الفريق المقابل لهم لا يستهان به ويؤدي لاعبوه كرة رائعة وجميله وقادم من قلقيلية لحصد النقاط الثلاثة.

6- نادي هلال أريحا + نادي أبناء القدس – السبت 03/11/2018 الساعة الرابعة عصراً على ستاد أريحا الدولي

المباراة الأخيرة للأسبوع التاسع ستجمع الجريحين من الأسبوع الثامن ، أصحاب الأرض والخاسر الكبير من الأسبوع الماضي نادي هلال أريحا والذي تراجع ايضاً إلى المرتبة الأخيرة برصيد خمس نقاط فقط لا غير ، حيث ما زال يعاني مما دفع برئيس النادي الزميل فتحي براهمه إلى مناشدة أهالي أريحا من اجل الوقوف إلى جانب النادي في هذه المرحلة الصعبة. سيقابل نادي أبناء القدس الذي خسر هو الآخر مباراته الأخيرة أمام نادي طوباس ، الأبناء يحتل حالياً المرتبة العاشرة برصيد ست نقاط فقط. وعليه سنرى ماذا فعلت إدارة نادي هلال أريحا خلال الأسبوع وبعد الهزيمة الثقيلة من نادي جنين وماذا طلبت من لاعبي الفريق الحارس مهدي البحيري ، جهاد عبد العال ، المهاجم محمد عادل ، ابراهيم جلايطة ، صالح براهمه ، سامر حداد ، إياد طه ، محمد سلمان ، منذر شويكي ، محمود الولجي ، بسام منصور ، عمر جابر، علي القواسمي ، سائد جاد الله ، حسين عيسى ، محمود السيوري في هذا اللقاء الهام والعمل على تحقيق نتيجة ايجابية بالرغم من صعوبة الموقف خاصة وان نادي أبناء القدس فريق لديه كادر من اللاعبين المميزين أمثال الحارس المميز داود الردايدة ، مصطفى أبو كويك ، إسماعيل معين ، محمد مصباح ، محمد عناية ، ذاكر أبو راس ، إياد الكرنز ، محمد عصفور ، إسماعيل يحيى ، ناصر صيام ، رضوان القطري ، إياد أبو غرقود والمدرب لؤي الصالحي ومساعده مراد بنورة. الأبناء من الممكن أن يستغلوا الوضع الصعب الذي أصاب الهلال الريحاوي لصالحهم ومطالبة اللاعبين بالتركيز في هذا اللقاء من اجل العودة بالثلاث نقاط الثمينة. النتيجة وحسب المعطيات تميل كفتها لصالح أبناء العاصمة ، فهل سيكون رأي آخر لاعبي الهلال في هذا اللقاء.

Print Friendly, PDF & Email