الشريط الاخباري

وزير الأوقاف يشارك في مؤتمر مجلس مجمع الفقه الإسلامي الدولي في المدينة المنورة

نشر بتاريخ: 31-10-2018 | متفرقات
News Main Image

المدينة المنورة/PNN- شارك سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية في مؤتمر مجلس مجمع الفقه الإسلامي الدولي في دورته الثالثة والعشرين برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والذي افتتحه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة بمركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات والذي ينظمه المجمع التابع لمنظمة التعاون الإسلامي بالتعاون مع الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة ، بمشاركة 46 دولة.

وناقش المؤتمر موضوعات السياسة الشرعية والأسرية والطبية والإقتصادية والفكرية والعديد من الموضوعات التي تهم الأمتين العربية والإسلامية حيث ان المؤتمر يشتمل على أكثر من 50 بحثًا وورقة عمل و16 جلسة علمية على مدى 5 أيام، يقدمها ويشارك فيها نخبة من أصحاب المعالي والفضيلة العلماء والفقهاء والأكاديميين والباحثين، كما يشهد عددًا من الاجتماعات المتعلقة بأمور إجرائية وبحث توصيات الندوات العلمية.

من جانبه قدم سماحة الشيخ يوسف ادعيس شكره وتقديره لمقام خادم الحرمين الشريفين على رعايته ودعمه المتواصل للمجمع وأعماله ولجهود حكام هذه البلاد المباركة لخدمة الإسلام والقضايا التي تهم المسلمين وتحقق مقاصدهم وغاياتهم وتحافظ على مصالحهم ،مشيرا بمداخلاته ان الشريعة الإسلامية كفيلة بعلاج كل المشاكل لذلك ينبغي ربط كل التدخلات الخارجية التي تفرض انظمة وقوانين على الأمتين العربية والإسلامية بها .

كما تحدث ادعيس في كلمته عن معاناة الشعب الفلسطيني والاعتداءات المتكررة بحق المقدسات الإسلامية والمسيحيية من قبل الإحتلال الإسرائيلي وخاصة الإقتحامات اليومية للمسجد الأقصى المبارك مؤكدا على الدور الهام الذي تقوم به القيادة الفلسطينية وعلى رأسها سيادة الرئيس محمود عباس في الدفاع عن القدس.

وبين ادعيس ان هذا المؤتمر يعتبر رسالة مهمة لتذكير المسلمين بواجبهم الديني والإنساني تجاه القدس ومقدساتها ، مشيرا أن المرحلة الآن تستدعي من جميع الدول مواصلة العمل ودعم حقوقنا في الحرية والاستقلال وحشد الدعم اللازم للمسجد الأقصى لمواجهة الهجمة الإسرائيلية عليه.

كما اكد ادعيس أن جميع مشاريع التهويد الإسرائيلية لن تثني الفلسطينين عن مواصلة دفاعهم عن مقدساتهم ، ولن ترضخهم لسياسة الأمر الواقع وأنه مهما بلغت الهجمة الإسرائيلية الشرسة بحق القدس والأقصى الشريف وباقي المقدسات فسنواصل الصمود حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

وعلى هامش المؤتمر التقى ادعيس بالعديد من المرجعيات الدينية من مختلف دول العالم داعيا الى الوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ونصرة قضيته العادلة والضغط على المجمتع الدولي لتحمل مسؤولياته في فلسطين تجاه ما يحدث وحث الشعوب على زيارة القدس وشد الرحال الى المسجد الاقصى المبارك .

كما تحدث ادعيس في مقابلاته الإعلامية المختلفة عن اهمية هذا المؤتمر ومخرجاته وعن معاناة الشعب الفلسطيني تحت الإحتلال .

شارك هذا الخبر!