الشريط الاخباري

الرجوب يبحث مع "الفيفا" إيجاد ضمانات لحق اتحاد الكرة بتطوير اللعبة على أرضه دون معيقات

نشر بتاريخ: 31-10-2018 | رياضة
News Main Image

كوالالمبور/PNN- بحث رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب، مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني انفانتينو، آلية إيجاد ضمانات لحق الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، بتطوير اللعبة على أرضه دون معيقات، وحل المشكلات التي تواجه مسيرة التطوير المتمثلة بالجرائم والانتهاكات العنصرية الإسرائيلية المتواصلة بحق عناصر اللعبة.

وكان الرجوب قد التقى انفانتينو في العاصمة الماليزية كوالالمبور على هامش اجتماع الجمعية العامة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الـ28، بحضور أمين عام الاتحاد الدولي فاطمة سامورا، والقائم بأعمال أمين عام الاتحاد الفلسطيني سوزان شلبي، والمدير التنفيذي للاتحاد فراس أبو هلال.

واستعرض الرجوب خلال اللقاء كافة المشكلات والمعيقات التي تواجه تطور مسيرة كرة القدم الفلسطينية، والمتمثلة في ممارسات الاحتلال بحق عناصر اللعبة في الوطن، إلى جانب مظاهر العنصرية التي يقترفها بحق اللاعبين والخبراء من خارج فلسطين برفضه منحهم التصاريح اللازمة للدخول إليها، إضافة لإعاقته لحركة المعدات والتجهيزات الرياضية.

وأكد مواصلة تطوير كرة القدم والنهوض بها وتوفير كافة أسباب النجاح لها، مشدداً بالوقت ذاته على أهمية دور الفيفا في عملية التطوير من خلال حماية عناصر اللعبة في فلسطين، وتذليل العقبات التي يواجهها الرياضيون.

ووجه الرجوب الدعوة للسيد انفانتينو لزيارة فلسطين للاطلاع عن قرب على مشاكل الكرة الفلسطينية.

ومن جهة أخرى، التقى الرجوب، رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشيخ سلمان بن إبراهيم، وأطلعه على ما تمر به كرة القدم في فلسطين، وما تواجهه من محاولات الاحتلال عرقلة كافة جهود التطوير.

بدوره، أكد ابن ابراهيم دعمه لكافة مطالب الاتحاد الفلسطيني بتطوير اللعبة وحمايتها، ومؤكدا موقفه الداعم دوما لحقوق الاتحاد الفلسطيني بتطوير الكرة على أرضه، ومساندته في وجه كافة محاولات عرقلة عجلة التطوير وإيقافها.

شارك هذا الخبر!