بعد وان بلس وهواوي.. أوبو تخادع المستخدمين في أرقام الأداء

انضمت شركة Oppo للشركات المخادعة في نتائج قياس الأداء الخاص بالهواتف ما دفع موقع 3DMark من حذف هواتف F7 وFind X من منصته الضخمة معلقا بأن الشركة خدعت المستخدمين في زيادة في الأداء بشكل وهمي وصل إلى 41 بالمائة.

وكانت شركتي OnePlus وHuawei قد فعلوا نفس الأمر من قبل ليواجهوا انتقادات لاذعة نتيجة لفعلتهم إلا أن اوبو لم تتعلم من الأمر وفعلته نفسه، فعل نجد شركات جديدة تفعل نفس الأمر مستقبلا؟

وفي تعليق على الأمر قالت شركة UL Benchmarks التي تطور منصة 3DMark الكبيرة والمستخدمة من قبل الكثير من المحترفين لاختبار الهواتف الذكية أن هاتف OPPO Find X احتل المركز السادس في قائمة اقوى الهواتف الذكية على المنصة وأنه الآن في أدنى القائمة دون تقييم مع الهواتف التي سبقته في الغش.

وتخادع الشركات برامج قياس الأداء بطريقة بسيطة للغاية، طور خفي يزيد من اداء الهاتف عندما يكتشف تشغيل برنامج 3DMark ما يجعل الهاتف بأداء فوق العادي. هذه هي الفكرة التي استخدمتها Huawei من قبل واستخدمتها OPPO أيضا وكان تعليق Huawei هو أنها تضع تجربة المستخدم فوق كل شيء وأنها وضعت طور لزيادة الأداء لإفادة المستخدم وهو تبرير غير مقبول بالتأكيد فلماذا لا يتم توضيح ذلك ويوضع هذا الطور بشكل واضح لفتحه وغلقه يدويا؟

اما Oppo فقالت انها بالفعل اكتشفت اسم تطبيق 3DMark وقامت بدفع الاداء للاعلى نتيجة لذلك حيث يتم اكتشاف اسماء الالعاب بنفس الطريقة ليتم تعزيز الأداء عند فتحها، وهو تبرير ربما يكون مقبول أكثر من تبرير Huawei على الاقل.

ويعتقد بعض المتخصصين أن هذا الأمر يحدث بالفعل مع عدد من هواتف الشركات الأخرى وليس من تم اكتشافهم فقط، إلا أن ما فعله 3DMark من الممكن أن يجعل الشركات تتراجع عن ذلك او تفكر في طريقة جديدة للأمر، أو ربما ترضخ منصة 3DMark للأمر أو تقرر إلغاء تقييمات جميع الهواتف وتنتهي.

المصدر: اخبارك . نت.

Print Friendly, PDF & Email