PNN بالفيديو: الجمعية العربية تعقد محاضرة طبية بعنوان “جراحة الجيوب الانفية بواسطة النواظير”

بيت لحم/ PNN- جراحة الجيوب الأنفية بواسطة النواظير اسلوب طبي متطور وجديد تسلكه مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتأهيل، وموضوع تم طرحه ومناقشته من خلال عقد محاضرة طبية في بفندق أرارات بحضور الاطباء المختصين والممرضين العاملين في المستشفى  انطلاقا من حرصها الدائم على التقدم والتطور في المجال الطبي وتقديم الأفضل.

قال د. جميل قمصية المدير الطبي لمستشفى الجمعية العربية ورئيس قسم أنف وأذن وحنجرة:” اليوم عقدنا محاضرة علمية استكمالا لسلسلة المحاضرات الشهرية التي نقوم بها في المستشفى، لتعريف كافة العاملين في مختلف الاقسام بطبيعة مهام كل قسم، ومن أجل متابعة التطورات العلمية ووضع الكوادر الطبية الموجودة في الجمعية بصورة أحدث ما توصل إليه العلم وأين نحن موجودون، وماذا نعمل في الجمعية، ماهي الانجازات التي تمتونحن أين نقف من الناحية العلمية”.

واضاف قمصية:” هذا شيء مهم جدا في لغة الطب والتي لا بد ان تستمر لان الطبيب أو الممرض إن لم يطور نفسه ستكون نوعية الخدمات الطبية التي يقدمها لمريضه في مستوى منخفض”.

وأشار قمصيه إلى أن أهمية هذا اللقاء كانت فغي إلقاء الضوء على باب جديد من أبواب الجراحة ، والذي تقوم به الجمعية منذ أكثر من خمس سنوات على اسس علمية عالية، وتعمل فيه حسب البروتوكولات العالمية وحققت من خلاله انجازات عظيمه ،وهو موضوع جراحات الانف والجيوب الانفية من خلالل النواظير.

وتحدث د. فادي أيو فضة اختصاصي أنف وأذن وحنجرة:” أنا سعيد جدا اليوم بأنني قدمت محاضرة بخصوص أعمالنا في المستشفى في جراحة الجيوب الانفبة بالمناظير، وأنا سعيد جدا أنني أحد أعضاء هذا الطاقم العامل في احد اهم مستشفيات الوطن بشكل عام وبشكل أخص في جراحة الانف والاذن والحنجرة”.

واضاف أبو فضة:” نحن نقوم بجراحة الجنوب الانفية بالمناظير، وجراحة قاعدة الجمجمة من أكثر من خمس سنوات بكفاءة عالية ويتم تحويل الكثير من الحالات من مستشفيات الضفة وقطاع غزة ،ونحن سعيدون بأننا جزء من تخفيف معاناة المرضى، ومعاناة تحويلهم للخارج لتلقي العلاج”.

وقال رامي المجروح مدير التسويق في شركة دار الشفاء :” توجهت لنا المستشفى بطلب الحضور لهذا اللقاء ونحن يهمنا أن نكون من الداعمين والراعين لمثل هذه اللقاءات، اليوم قدمنا عرض عن دار الشفاء وما هي الخدمات التي تقدمها وما هو الاختصاص والاصناف التي نصدرها ،وشرحنا عن بعض الاصناف التي توزعها خلال هذه السنة دار الشفاء لعلاج بعض المشاكل الصحية”.

هذه الورشات العلمية التي تحرص إدارة مستشفى الجمعية على عقدها بشكل مستمر تنبع من إيمانها بضرورة خلق منارة طبية تشكل حالة فخر وثقة عند كل من يطرق بابها.

Print Friendly, PDF & Email