الشريط الاخباري

زملط: يوجد فرصة حقيقية كي يعترف البرلمان البريطاني بالدولة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 31-10-2018 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

لندن/PNN - قال سفير دولة فلسطين في بريطانيا حسام زملط: إنه يوجد فرصة حقيقية وإرادة لدى الشعب البريطاني ممثلة بالبرلمان من أجل الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأضاف زملط لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية اليوم ، تعقيبا على تصريحات ممثلة حزب العمال البريطاني العضو في البرلمان الأوروبي جولي وورد، التي أكدت فيها نية الحزب الاعتراف بفلسطين في حال فاز في الانتخابات القادمة، أضاف أنه يجب العمل على تحويل الإرادة البريطانية الى قرار من الحكومة يعترف بدولة فلسطين.

وأشار زملط إلى كلمة له اليوم بالبرلمان البريطاني محورها الاساسي لماذا هذه الفجوة ولماذا لا تنفذ الحكومة البريطانية أرادة الشعب من جهة وأيضا استكمال العمل مع جميع الاحزاب ومنها حزب المحافظين الحاكم وحزب العمال من جهة ثانية.

وبشأن اعتذار بريطانيا عن وعد بلفور الذي تصادف ذكراه المشؤومة الجمعة، أشار سفير فلسطين لدى بريطانيا إلى وجود مسؤولية كبيرة من أجل بناء تحالف عريض في بريطانيا من مؤسسات المجتمع المدني ولجان التضامن وأعضاء البرلمان وقيادات الاحزاب المختلفة لتشكيل ضغط حقيقي لتغيير صناعة القرار في بريطانيا لصالح فلسطين وتصحيح خطئها التاريخي بحق شعبنا.

شارك هذا الخبر!