جرينبلات: التقارب الخليجي الإسرائيلي يجعل المنطقة أكثر قوة وازدهاراً

القدس/PNN-تحدث المبعوث الأمريكي لعملية السلام في الشرق الأوسط، عن زيارة الوفود الإسرائيلية خلال الأيام الماضية، لدول الخليج العربي، مدعياً أن هذه إيحاءات، تشير إلى علاقات أكثر دفئاً مع تل أبيب.

وقال جيسون جرينبلات في تغريدة عبر (تويتر): “شاهدنا خلال الأيام الأخيرة من شركائنا الإقليميين البحرين، عُمان والإمارات تصريحات وإيحاءات تشير إلى علاقات أكثر دفئًا مع إسرائيل، الاستقرار في المنطقة، يجعلها أكثر قوة وازدهارًا، إنه أمر جيد للجميع”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قام بزيارة يوم الجمعة الماضي إلى سلطنة عُمان، حيث استقبله السلطان قابوس بن سعيد، وأجرى معه مباحثات، تتعلق بعملية السلام في الشرق الأوسط.

يأتي ذلك، في الوقت الذي استضافت فيه قطر والإمارات، وفوداً رياضية إسرائيلية، وتم رفع العلم الإسرائيلي في هذه الدول، وذلك خلال مشاركتها في مسابقات رياضية في أبو ظبي والدوحة.

وحذر المجلس المركزي الفلسطيني، خلال اجتماعه في رام الله، يومي الأحد والاثنين الماضيين، من التطبيع مع إسرائيل، ودعا إلى الالتزام بمبادرة السلام العربية.

كما قال القيادي في حركة حماس عصام الدعليس: إن التطبيع العربي الإسرائيلي، الذي يُكشف عنه حالياً، هو المحطة الثانية من محطات (صفقة القرن)، مطالباً الشعوب العربية بالتحرك للتصدي لهذا التطبيع.

 

Print Friendly, PDF & Email