صورة لنضال ابو عكر عقب الافراج عنه حيث تقف والدته الى جانبه
صورة لنضال ابو عكر عقب الافراج عنه حيث تقف والدته الى جانبه

في جريمة جديدة للاحتلال: فيديو يظهر اعتداء الاحتلال على الاسير المحرر نضال ابو عكر ونجله محمد خلال اعتقالهم

بيت لحم/PNN/ في توثيق جديد لجرائم الاحتلال الاسرائيلي بحق ابناء شعبنا تمكنت عائلة الاسير نضال ابو عكر من توثيق ولو جزء بسيط يظهر جرائم الاحتلال بحق شعبنا الفلسطيني بشكل يومي خلال عمليات الاقتحام اليومية التي تنفذها قوات الاحتلال .

ويظهر الفيديو قيام جنود الاحتلال الاسرائيلي بالاعتداء على الاسير المحرر والصحفي نضال ابو عكر ونجله محمد وكلاهما اسيران محرران حيث قام احد جنود الاحتلال بالاعتداء على الاسير ابو عكر الاب فيما قام جندي احتلالي اخر بمنع افراد العائلة من استكمال التصوير.

كما ويظهر فيديو اخر عملية الاعتقال خارج المنزل حيث يقوم جنود الاحتلال باعتقال نضال خارج منزله حيث يقتاده جنود الاحتلال بشكل همجي وقد احكم احد الجنود الخناق على رقبته وقتاده هو ومجموهة من الجنود بشكل همجي.

كما يظهر في الفيديو نفسه اعتقال محمد ابو عكر وهو نجل نضال حيث اقتاده مجموعة من الجنود رغما عنه حيث عمد على تحديهم ومقاومة اعتقالهم فيما اقتاده مجموعة من الجنود وهو حافي القدمين فيما كانت والدته وشقيقاته تنادين عليه وعلى والده مطالباته بالصمود.

هذه المقاطع التي تم تصويرها خلال عملية الاقتحام لمنزل الاسير ابو عكر تشير الى حجم العنصرية والهمجية الاسرائيلية والاعتداءات التي يتعرض اليها المواطنون الفلسطينيون بشكل يومي على ايدي جنود وضباط الاحتلال خلال العمليات اليومية التي تنفذ بعد ساعات منتصف الليل وحتى ساعات الفجر حيث يتم مداهمة المنازل وترويع المواطنين من اطفال ونساء  في صورة تعكس الجرائم والممارسات الاسرائيلية التي تتنافى مع ابسط مواثيق حقوق الانسان.

يشار الى ان الاسير نضال ابو عكر امضى ما لا يقل عن 16 عاماً في سجون الاحتلال غالبيتها في  الاعتقال الإداري حيث تم اعتقاله وتجديد الاعتقال له اداريا 49 مرة على الاقل فيما بدات رحلته مع الاعتقال من مخيم الدهيشة وهو في سن الرابعة عشرة من عمره، ليقضي قرارات بالاعتقال الإداري لمدة خمس سنوات متتالية، وبعدها ثلاث سنوات، ومن ثم خمس سنوات، وتوالت اعتقالاته ليكون مجموع سنوات اعتقاله 16عاماً.

امضى نضال وهو صحفي فلسطيني مالك لاذاعة صوت الحرية التي تبث من مخيم الدهيشة فترة من اعتقاله في نفس السجن هو و ولده محمد كما انه خاض اضرابا عن الطعام استمر لاكثر من خمسين يوما .

Print Friendly, PDF & Email