أخبار عاجلة

بالصور – قريوتي لـ PNN: الاحتلال يواصل محاولته السيطرة على اراضي المواطنين الزراعية في قرية قريوت بنابلس تمهيدا لمصادرتها

نابلس/PNN- يواصل جيش الاحتلال الاسرائيلي وقطاع المستوطينين، اعتدائاتهم على المواطنين المتواجدين في اراضيهم الزراعية في قرية قريوت جنوب نابلس.

وقال الناشط في مواجهة الاستيطان جنوب نابلس بشار القريوتي في حديث لشبكة PNN ان اهالي واصحاب الاراضي الزراعية تواجدهم في اراضي قريوت الزراعية التي يحاول المستوطنون بحماية جنود الاحتلال مصادرتها من اصحابها.

واضاف قريوتي بان اهالي القرية يواصلون عملهم في شق طريق زراعي في منطقة بطيشة غرب البلدة، والمنطقة التي يتم العمل بها من المناطق المصنفة “ب”، الخاضعة للسيطرة المدنية الفلسطينية، والسيطرة العسكرية الإسرائيلية، لتسهيل وصولهم الى اراضيهم .

وأكد ان الاحتلال يحاول الاعتداء على اصحاب الاراضي الزراعية ويمنعهم من الوصول لاراضيهم الواقعة في  المناطق المصنفة (ب)، ويعتدي على العاملين ويهددهم بقوة السلاح.

وشدد قريوتي الى ان المستوطنين دائما ما يعتدون ويحرقون ويسيجون الاراضي ويشقون طرقا زراعية فيها ويعملون على زيادة مساحة الاراضي المصادرة لصالح المستوطنات المقامة على اراضي المواطنين في المنطقة.

وأشار الى ان هذه النشاطات الاستيطانية تتركز في منطقة الدفوف وسهل عين مرة بالقرب من البؤرة الاستيطانية جلعاد ارئيل وكذلك بالقرب من البؤرة الاستيطانية هيوفال غرب القرية ، وأضاف ان قوات الاحتلال والمستوطنين يمنعون الاهالي من الوصول الى اراضيهم في المناطق المستهدفة.

Print Friendly, PDF & Email