ضمن تقارير ان تكون في العشرين : يزن زيت درس العلاقات العامة وتحول للعمل في تصميم الازياء …. شاهد الفيديو

بيت لحم/PNN/  ضمن تقارير ان تكون في العشرين التي تنتجها شبكة فلسطين الاخبارية PNN بالتعاون مع المركز الاعلامي المفتوح بتمويل من الاتحاد الاوروبي انتجت الشبكة تقريرا يوثق لابداع مصم الازياء الفلسطيني يزن زيت من مدينة بيت جالا جنوب الضفة الغربية.

ويركز التقرير على المصمم الفلسطيني الشاب يزن زيت ابن ال 26 عاما الاخذ صيته بصناعة الازياء بالانتشار حيث يروي زيت تفاصيل عمله وكيف قرر ان يعمل في صناعة الازياء موضحا ان هذا الطموح كان امل حياته.

يقول المصمم يزن زيت في القصة الصحفية المصور عن رحلته بعالم تصميم الازياء انه :” كولد صغير كان دايما عنده شغف الرسم وشوي شوي حسيت عندي اتجاه لتصميم الأزياء فضليت أرسم ونميت حالي في هذه الجهة، أخدت دورات رسم ، أخدت دورات خياطة.

ويضيف زيت :” طلعت على ايطاليا سنة 2011 بلشت أدرس علاقات دولية 3 سنين خلصت، بعد ما خلصت بلشت ماستر بنفس السنة مع الماستر درست تصميم أزياء كمان كما اضاف :”أكثر سنة تعبت فيها بحياتي بس اكثر سنة انجزت فيها وشعرت بالفخر انو الكل حكى يزن أنجز هاي السنة .

وحول التحديات التي تواجهه بصناعة الازياء يقول زيت :” يعني من حد ما رجعت حسيت انو في خوف، كان خوف كبير سواء من عندي، من عند أهلي أو الأصدقاء الي حولي، انو مشروع زي هيك ممكن ما ينجح عنا في البلد”.

واضاف :”طبعا ما لقيت تشجيع أول اشي حتى من أهلي كمان، حسو انو الفكرة ممكن تكون شوي صعب نحققها وشدوا عليه أكثر انو الاقي وظيفة في شهادة العلاقات العامة، فلما لقيت الوظيفة، اشتغلت على موضوع تصميم الأزياء من حالي لحالي، وعملت عرض، لما عملت العرض الأول شافوا أهلي والمجتمع الي حولي قديش الناس عنجد بتحب هيك اشي والكل بشجع فيه والا فتحت المحل الأتليه قبل أسبوع “.

ويختم مصمم الازياء الفلسطيني الشاب قصت بالقول الان انا حابب يصير يزن زيت براس كل مرأة عربية وفلسطينية “.

 

Print Friendly, PDF & Email