القناة السابعة الاسرائيلية: نتنياهو اعطى الضوء الاخضر لتمرير قانون اعدام الاسرى الفلسطينين بالكنيست

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت القناة السابعة في تلفزيون اسرائيل ان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو اعطى الضوء الاخضر لرئيس الائتلاف الحاكم في الكنيست الاسرائيلي لتمرير قانون اعدام الاسرى الفلسطينين.

وبحسب القناة فقد اعطى نتنياهو الضوء الاخضر لاعضاء حزبه “الليكود” لدعم قانون اعدام الاسرى الفلسطينين وهو القانون الذي طرحته كتلة اسرائيل بيتنا التي يراسها في الكنيست وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان.

وقالت القناة ان اعطاء نتنياهو الضوء الاخر لاعضاء كتلته البرلمانية لتمرير القانون جاء خلال جلسة لرؤوساء الكتل الائتلافية التي تتكون منها حكومة الاحتلال حيث جاء الطلب من رئيس حزب البيت اليهودي نفتالي بانيت وتم الاتفاق عليها يوم امس.

يشار الى ان إقرار قانون إعدام الأسرى الفلسطينيين ينطوي على خطورة كبيرة تضع آلاف علامات الاستفهام أمام المجتمع الدولي بمؤسساته المختلفة التي تحاول أن تظهر اهتمامها بحقوق الإنسان.

ويحمل القانون الذي صادق عليه “الكنيست” الصهيوني بالقراءة التمهيدية أسئلة كثيرة حول إمكانية تمريره حقاً ومدى تأثيره على عائلات الأسرى الفلسطينيين التي تنتظر يوم الفرح الأكبر بتحرير أبنائها حيث تعتبر المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والدولية القانون حال اقراره يشكل خطورة  تمس الأسرى .

Print Friendly, PDF & Email